السكة الحديد ترفع درجات الاستعداد لشهر رمضان - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكة الحديد ترفع درجات الاستعداد لشهر رمضان

السكة الحديد ترفع درجات الاستعداد لشهر رمضان
السكة الحديد ترفع درجات الاستعداد لشهر رمضان
كتبت - ميساء فهمي
نشر في: السبت 4 يونيو 2016 - 3:28 م | آخر تحديث: السبت 4 يونيو 2016 - 3:28 م

أكد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مدحت شوشة، رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات، حيث تأكد قطاع البنية الأساسية بالهيئة من سلامة السكة، من خلال المرور بصفة مستمرة عليها، والإبلاغ الفوري عن أي ملاحظات.

وقال شوشة، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، إنه تم تشكيل لجان للمرور المفاجئ على العاملين للتأكد من انتظامهم أثناء أوقات العمل، وكذلك المتابعة الدقيقة لمسير القطارات بكافة أنواعها والإبلاغ الفوري عن أية أحداث طارئة أو تأخيرات، والتأكد من سلامة أجهزة الاتصالات.

وأضاف، أن هناك استعدادات كبيرة يقوم بها قطاع المسافات الطويلة والقصيرة، تتمثل في تجهيز كافة القطارات قبل السفر بوقت كافي من خلال التنسيق مع قطاع الصيانة والتشغيل لحل مشاكلة تأخير القطارات، وكذلك وصولها للأرصفة قبل موعد قيامها بوقت كافي مع التأكيد على تواجد خدمات الأمن الإداري المعينة بكل قطار.

وأشار شوشة إلى أنه سيتم نشر مفتشي النقل بالهيئة على مدار 24 ساعة بجميع الأنحاء على الأرصفة وشبابيك التذاكر وداخل القطارات، وذلك لمواجهة المعوقات التي تواجه الراكب وسرعة حلها، لافتا إلى وجود موظفين بخدمة العملاء والأمن الإداري يرتدون زي مميز موجودين بأرصفة المحطات، مهمتهم تلبية رغبات الركاب، بالإضافة إلى الخط الساخن 147 لتلقي الشكاوى وإيجاد الحلول المناسبة لها، والمقترحات لبحثها والاستفادة منها.

وأوضح، أن هناك تنسيق كامل بين الهيئة ورجال شرطة النقل والمواصلات للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، مؤكدا أهمية عنصري السلامة والأمان داخل القطارات والمحطات، من خلال توافر المعدات الخاصة بذلك، وكذلك عنصر النظافة الذي لابد من توافره قبل قيام القطار وأثناء الرحلة، بهدف تقديم خدمة مناسبة تليق بمستخدمي قطارات السكك الحديدية بوجهيها القبلي والبحري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك