وزير المالية: نستهدف 1.2 تريليون جنيه حصيلة ضريبية بحلول 2021-2020 - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 9:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: نستهدف 1.2 تريليون جنيه حصيلة ضريبية بحلول 2021-2020

كتبت - صفاء عصام الدين وإسماعيل الأشول:
نشر في: الإثنين 4 يونيو 2018 - 3:26 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يونيو 2018 - 4:15 م

-وعرضنا تطوير المنظومة على رئيس الجمهورية


أكد وزير المالية عمرو الجارحى أن الحكومة تستهدف تحصيل 1.2 تريليون جنيه بحلول العام المالى 2021/2022، لافتا إلى أن الحكومة تسعى إلى تحسين الإدارة الضريبية بشكل كبير، مضيفا أنه تم عرض استراتيجية تطوير منظومة الضرائب على رئيس الجمهورية.

وأوضح الجارحى خلال الجلسة العامة اليوم، بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة، أن الحكومة تستهدف زيادة الحصيلة الضريبية دون زيادة سعر الضريبة نفسه عبر إصلاح وإعادة هيكلة المنظومة.

وأشار الوزير إلى أهمية التفرقة بين الاقتصاد غير الرسمى بسبب صغر حجم المنشأة وعدم إمكانية التعامل مع الضرائب والمتهربين من الضرائب، موضحا أن الحكومة تسعى إلى التحول إلى التحصيل والإقرار الإلكترونى ومواجهة التهرب الضريبى.

وقال الجارحى إن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووى الإيرانى ساهم فى رفع أسعار البترول إلى 88 دولار للبرميل، وأن اتفاق السعودية وروسيا على إعادة إنتاج كميات أكبر من البترول ساهم فى خفض السعر مرة أخرى.

وأضاف: حجم القروض وخدمة الدين وزيادة العجز، مع تغير سعر العملة وعجز الميزان التجارى وميزان المدفوعات، كلها متغيرات تؤثر على الموازنة.

كما لفت وزير المالية إلى أن رفع أسعار الفائدة كان ضروريا ضمن حزمة من الإجراءات النقدية اللازمة لكبح جماح معدلات التضخم التى كانت وصلت إلى 25%.

من جهته أعلن ضياء الدين داوود عضو تكتل 25-30 البرلماني رفض الموازنة، قائلا خلال الجلسة العامة "أرفض الموازنة بكل ضمير مستريح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك