تفاصيل 15 يوما في اختفاء «طفل القليوبية» المقتول - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 12:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل 15 يوما في اختفاء «طفل القليوبية» المقتول

كتب- محمد جمعة
نشر في: الإثنين 4 يونيو 2018 - 3:57 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يونيو 2018 - 8:51 م

• مدمن قتل المجني عليه بعد سرقة الـ«توكتوك» الذي يقوده وباعه بـ750 جنيها لشراء المخدرات
• الأهل يتوصلون لفيديو يكشف القاتل.. واعترافاته تسفر عن معرفة مكان جثمان الطفل


أسرة بسيطة اضطرتها ظروف الحياة للدفع بطفلها إلى العمل بعد انتهاء عامه الدراسي وبدء إجازة الصيف، لكن لم تمض أيام قليلة واختفى الطفل في ظروف غامضة أحاطتها الشك في خطفه أو قتله من أجل سرقة الـ«توكتوك»، الذي كان يعمل عليه ويملكه والده.

إبراهيم خالد دربين، ذلك الطفل الذي لم يتجاوز عمره الثالثة عشرة، كان سعيدًا بعمله الذي سيدر على أسرته دخلًا يعينهم على متطلبات الحياة وتوفير احتياجاته الشخصية، فبضعة أشهر قبل تفرغه للعام الدراسي الجديد الذي يحتاج لملبس ومستلزمات كثيرة قد تعجز الأسرة على توفيرها، وفي ظل سعي أسر بسيطة لتوفير قوت يومها بالعمل والجد والكفاح، هناك شباب أدمن المخدرات ليهدد أمن واستقرار المجتمع، فكان «إبراهيم» ضحية جديدة على يد أحدهم.

لم يكن ذلك الطفل من سائقي الـ«توكتوك»، كما يخيل للبعض ويرون من ضجيج ومشاغبة، فكان مطيعًا لوالديه يسعى على رزقه فقط وفي هدوء داخل محيط قريته عرب العيايدة بمحافظة القليوبية ويمر بمنزله كل ساعتين لتراه أسرته وتطمئن عليه.

وبعد تغيب الطفل على غير عادته، تجمع الأهل والأصدقاء يبحثون هنا وهناك، حتى أيقنوا اختفاءه، فذهب الأب لتحرير محضر بمركز شرطة الخانكة، وظل أملهم الوحيد في اتصال يتلقونه للمساومة على عودة طفلهم، لكن طال الانتظار دون فائدة.

بالتزامن مع الإجراءات الشرطية، لم يهدأ الأهل وذهبوا يسألون في كل مكان، وكان الـ«توكتوك» وعصابات السرقة هو طرف الخيط الذي يبحثون عنه، حتى توصلوا إلى فيديو يظهر فيه شابان من ساكني المنطقة متورطين في سرقة «توكتوك» آخر بعد واقعة اختفاء طفلهم، وتعرف الأهل على أحدهم وعثروا عليه وواجهوه بخطف طفلهم فأنكر في البداية لكنه وبعد اضطراب شديد بدا عليه اعترف بقتله.

جاءت كلمات القاتل مدوية بعد اعترافه أمام الأهل وفي محضر الشرطة بأنه قتل الطفل وألقى به في المصرف، من أجل سرقة الـ«توكتوك» وبيعه للحصول على ثمن المخدرات، فالقاتل مدمن احترف السرقة والقتل للحصول على جرعته، فما كان من الأهل إلا تسجيل اعتراف القاتل بالفيديو وتسلميه لقسم الشرطة.

ورغم صعوبة خبر مقتل الطفل على أفراد أسرته والذي جاء بعد أسبوعين من اختفائه، إلا أنهم بدأوا في مرحلة بحث جديدة، فقلبهم المفتور لن يعود إلى نبضه الطبيعي دون العثور على جثمان طفلهم ودفنه بمقابر العائلة.

3 أيام يبحث الغواصون عن جثمان طفل ضئيل لم يكن ليفطن أبدًا إلى غدر مدمن قاتل، أو حتى مقاومته، حتى عثروا عليه ونقلوه إلى المستشفى لتشريح جثمانه وإجراء الفحص قبل تسلميه لذويه في 27 مايو 2018 الذي وافق الحادى عشر من شهر رمضان، ليشيع الآلاف من أهالي القرية جثمانه ودفنه بمقابر العائلة وتلقي عزاءه، في انتظار القصاص العادل.

وذكر القاتل في اعترافاته أن جرعة المخدرات دفعته لتدبير قتل الطفل وسرقة الـ«توكتوك» وبيعه بـ750 جنيهًا، موضحا أنه استدرج الطفل من أحد المواقف بزعم توصيله لمنزله، وطلب منه الدخول معه لمساعدته في حمل تليفزيون ونقله، ثم فاجأه بضرب رأسه في الحائط حتى أودى بحياته، وانتظر سواد الليل حتى تخلص من جثته في المصرف «الرشاح» بناحية المركز، لتحبسه النيابة العامة على ذمة التحقيق وإعداد أمر إحالته إلى المحاكمة الجنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك