أيمن عبدالرحمن يبدأ اختبارات ورشة التأليف بمهرجان المسرح المصري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أيمن عبدالرحمن يبدأ اختبارات ورشة التأليف بمهرجان المسرح المصري


نشر في: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 1:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 1:06 م

بدأ الدكتور أيمن عبد الرحمن الكاتب والمخرج المسرحي، اختبارات ورشة التأليف المسرحي بمهرجان المسرح المصري، والتي تقام ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة دورة سيدة المسرح سميحة أيوب .

وكانت إدارة المهرجان برئاسة الفنان محمد رياض، قد أقرت إجراء اختبارات للالتحاق بورش المهرجان هذا العام؛ نظرا الإقبال الكبير من جميع محافظات مصر.

وأجرى الدكتور أيمن عبد الرحمن، مقابلات مع المتقدمين للورشة بمقر المجلس الأعلى للثقافة، لانتقاء العدد المناسب الذي سيتأهل للحصول علي الورشة خلال الدورة المقبلة، وقد تقدم لتلك الورشة حوالي 250 عنصرا بشريا من أعمار مختلفة.

وحصل الفنان أيمن عبد الرحمن حاصل على بكالوريوس طب الفم والأسنان من جامعة القاهرة، ثم بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بدرجة جيد جدا من أكاديمية الفنون، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في الدراما والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وهو فنان قدير بالبيت الفني للمسرح وكان مدير عام الإدارات الفنية بالمركز القومي للمسرح، وأستاذ بكلية فنون المسرح والسينما بجامعة بدر، ومن أهم أعماله في المسرح كمؤلف ومخرج مسرحية "ليلة فرعونية"، و"سوشي ميديا"، ومعد ومخرج لمسرحية "رجل بلا أجندة.

جدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام؛ لتأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وتشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك