الكاتب المسرحي ياسر علام عضو لجنة تحكيم المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية الـ46 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاتب المسرحي ياسر علام عضو لجنة تحكيم المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية الـ46

إيناس العيسوي
نشر في: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 3:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 3:45 م

أعلنت الإدارة العامة للمسرح عن ثاني أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية الـ46، وهو الكاتب والناقد المسرحي الدكتور ياسر علام.

 

جدير بالذكر أن الدكتور ياسر علام حاصل على ليسانس لغة إنجليزية، من جامعة عين شمس عام ١٩٩٩، وحصل على بكالوريوس الدراما والنقد بالمعهد العالى للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون عام 2004، وحصل على دبلومة الدراما والنقد عام 2006، وماجستير الدراما عام 2013، كما حصل على دكتوراة الفلسفة في الدراما والنقد المسرحي، ويعمل كاتب وناقد مسرحي ومحاضر بأكاديمية الفنون من عام ٢٠٠٨.
ترجمت العديد من مسرحياته إلى أكثر من لغة ، مصحوبة بدراسة علمية عن علاقة الكاتب بالمشهد المسرحي المعاصر ومنها الأخر وبره الجرنال، كما صدرت له مسرحيتان عن المجلس الاعلي للثقافة عام 2000.

وقد أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عن العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ46، المقرر إقامتها في الفترة من السبت المقبل إلى 29 يونيو الجاري، بمسرحي السامر بالعجوزة، وقصر ثقافة روض الفرج.

يشارك في دورة المهرجان الختامي للنوادي 26 عرضًا مسرحيًا تم اختيارها من قِبل لجان التحكيم بالأقاليم الثقافية الستة، من إجمالي 116 عرضًا هذا الموسم، والعروض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويدير إدارة الفرق المخرج المسرحي السعيد منسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك