كوريا الجنوبية تعين شين مدربا للمنتخب سعيا لإنقاذ مشوار المونديال - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الجنوبية تعين شين مدربا للمنتخب سعيا لإنقاذ مشوار المونديال

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 4 يوليه 2017 - 2:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يوليه 2017 - 2:30 م

عينت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء المدرب شين تاي يونج في منصب المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم أملا في تفادي الخروج من التصفيات اوالغياب عن نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1982 .

وكان شين /46 عاما/ قد عمل مدربا مساعدا للمدير الفني السابق للمنتخب الكوري ، أولي شتيلكه ، والذي أقيل في حزيران/يونيو الماضي بعد أن مني الفريق بثلاث هزائم خلال خمس مباريات وهو ما يهدد الفريق بالخروج من تصفيات المونديال علما بأنه شارك في نهائيات آخر ثماني نسخ من البطولة.

وتولى شين مؤخرا تدريب المنتخب الأولمبي الكوري الجنوبي (تحت 23 عاما) وقاده في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 كما قاد منتخب الشباب (تحت 20 عاما) في كأس العالم 2017 للشباب بكوريا الجنوبية.

وقال متحدث باسم الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم إن عقد شين يغطي الفترة المتبقية بالتصفيات وسيجرى تمديد العقد في حالة التأهل لنهائيات مونديال 2018 بروسيا.

ويحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الأولى بتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال ، بفارق نقطة واحدة فقط أمام منتخب أوزبكستان مع تبقي مباريتين في مشوار التصفيات، بينما فاز منتخب إيران بالفعل بصدارة المجموعة وحسم التأهل للنهائيات.

ويختتم منتخب كوريا الجنوبية مشواره بالتصفيات بمباراتيه أمام المنتخب الإيراني على ملعبه في 31 آب/أغسطس ومنتخب أوزبكستان خارج ملعبه في الخامس من أيلول/سبتمبر.

ويتأهل للنهائيات مباشرة مع المنتخب الإيراني ، الفريق صاحب المركز الثاني ، بينما يخوض صاحب المركز الثالث في المجموعة ملحقا فاصلا يمكن من خلاله التأهل.

وتولى شتيلكه تدريب المنتخب الكوري الجنوبي ، الذي وصل إلى الدور قبل النهائي بمونديال 2002 ، في عام 2014 وقاد الفريق لنهائي كأس آسيا 2015 عندما خسر أمام المنتخب الأسترالي صاحب الأرض ، بعد وقت إضافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك