مديرية الزراعة بالشرقية تنظم دورة تدريبية لترشيد استخدام الموارد المائية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مديرية الزراعة بالشرقية تنظم دورة تدريبية لترشيد استخدام الموارد المائية

ري الاراضي الزراعية
ري الاراضي الزراعية
فاطمة الديب:
نشر في: الخميس 4 يوليه 2024 - 2:32 م | آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2024 - 2:32 م

قال المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إن المديرية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (giz) انتهت من تنظيم دورة تدريبية حول تنظيم وترشيد استخدام الموارد المائية.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، في بيان اليوم، أن الدورة شهدت مشاركة المهندس أشرف نصير مدير مديرية الزراعة بالشرقية، والدكتور زكريا يحيى استشاري شركة AFC&NSCE، وسامح العجرودي مسئول المشروع بالمحافظة، وعدد من المهندسين الزراعيين بالمديرية والإدارات الزراعية.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن الدورة تضمنت التعريف بكيفية استخدام برامج نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد لرصد المحاصيل الزراعية ومساحتها من خلال صور الأقمار الصناعية الحديثه عالية الدقة؛ وذلك لحساب الاحتياج المائي لتلك المحاصيل.

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى أنه تم التعريف بطرق تصنيف صور الأقمار الصناعية حسب نوع الأرض والمحصول المنزرع بهدف تسهيل عملية الوصول إلى بيانات تتضمن صورًا متعددة الطيفية (multispectral) تشمل بيانات طيفية عالية الدقة (hyperspectral)، وذلك من خلال استخدام تطبيق نموذج تعلم آلي Artificial Intelligent على بيانات صور الأقمار الصناعية لتصنيف الأراضي الزراعية، وكذلك التعريف بكيفية استخدام بيانات الأقمار الصناعية متعددة الأطياف وعمل إحصائيات مختلفة على البيانات والخرائط المنتجة من تصنيفات الزراعات المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك