الإسكندرية تتأهب استعداداً لافتتاح قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكندرية تتأهب استعداداً لافتتاح قناة السويس الجديدة

ارشيفية
ارشيفية
كتبت - دعاء جابر
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 12:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 12:34 م

استعدت عدد من الجهات التنفيذية بالإسكندرية للاحتفال بقناة السويس الجديدة، الخميس المقبل، وتم رفع حالة التأهب بمديريات الصحة والتموين والسياحة.

قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية والمستشفيات التابعة لها أقامت صباح اليوم مظاهر احتفالية برفع الأعلام علي مبانيها وتشغيل أغاني وطنية، لافتا إلى أن إدارة الطب العلاجى بالمديرية رفعت درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات العامة والنوعية، وتم منع الإجازات للفريق الطبي من الأطباء والتمريض والفنيين، وتوفير كميات إضافية من الأدوية الأساسية الخاصة بأقسام الطوارئ.

وأضاف حجازي أن إدارة الطوارئ جهزت فرق الانتشار السريع لكافة التخصصات الحرجة، وتم تجهيز غرفة الطوارئ المركزية التى تعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال والتعامل مع الحالات الطارئة والتنسيق بين كافة قطاعات مقدمى الخدمات الصحية، كما تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتمركز سيارات الإسعاف فى أماكن الاحتفالات وتجمعات الجمهور السكندرى أثناء الاحتفال بالساحات والميادين العامة والمنتزهات.

فيما أعلن اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن استعدادات المحافظة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، عن طريق تنظيم عروض بالسفن واللانشات البحرية والموتوسيكلات المائية، بخلاف الكرنفالات التي سيشهدها طريق الكورنيش، بدءا من سواحل المنتزه بشرق المدينة وصولا إلى الميناء الشرقي وقلعة قايتباي غربا.

وأضاف حجازي، أنه سيتم وضع شاشات عملاقة ومسرح ودي جي بجميع ميادين المحافظة لنقل فاعليات الافتتاح على الهواء، كما سيتم وضع شاشة عرض كبيرة بأحد الميادين بكل حى من أحياء المحافظة، وكذلك سيتم إعداد منصة كبيرة بميدان محمد تجيب شرق المدينة تستضيف فقرات غنائية ومسرحية وتوزيع الأعلام المصرية على الحاضرين.

وأشار حجازى إلي أن تلك التجهيزات تأتي بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، بتنظيم كرنفالات احتفالية بطول الكورنيش بعربات مزينة بالورود وعربات من المتحف القومي وكلية الفنون التطبيقية تحكي تاريخ الإسكندرية منذ إنشائها وحتى الآن، التي ستتحرك بشكل عرضي بطول الكورنيش.

ومن جانب آخر، قال مبارك عبد الرحمن وكيل مديرية التموين بالمحافظة إن إدارة التفتيش شنت صباح اليوم حملات مراقبة علي المطاعم والكافيتريات العامة وخاصة السياحية للتأكد من توافر السلع وصلاحيتها، وذلك لاحتمالية تواجد عدد كبير من الزوار في الإسكندرية خلال الاحتفال بالافتتاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك