«النمنم»: 121 مليون لتجديد مسرح وقصر ثقافة وداري سينما بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النمنم»: 121 مليون لتجديد مسرح وقصر ثقافة وداري سينما بالوادي الجديد

حلمي النمنم - ارشيفية
حلمي النمنم - ارشيفية
عمرو بحر
نشر في: الخميس 4 أغسطس 2016 - 5:05 م | آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2016 - 5:05 م
أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، أن هناك اهتمامًا كبيرًا ببيوت وقصور الثقافة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن هناك 99 قصر ثقافة على مستوى الجمهورية من بينهم 17 قصرًا تحت الإحلال والتجديد، وأخرى تحت الصيانة والترميم، فضلًا عن 27 قصر ثقافة يعملون بشكل مستقر ومتكامل.

وأضاف «النمنم»، خلال زيارته لمحافظة الوادى الجديد برفقة اللواء المحافظ محمود عشماوي، اليوم، أن وزارة الثقافة تساهم في مواجهة الفكر المتطرف من خلال الوعي الثقافي والندوات بقصور وبيوت الثقافة، والقوافل الثقافية المستمرة بالقرى، والندوات الأدبية بالمدارس، وذلك لضمان عدم التشويش على أفكار النشئ ومواجهة الفكر المتطرف، لافتًا إلى أن نفس خطة العمل مستمرة بسيناء لكن ما يحدث بسيناء هو مواجهة إرهاب وليس مواجهة فكر متطرف فقط.

وتابع أن الثقافة لديها خطة لإنشاء بيوت ثقافة بمحافظة الوادي الجديد بمناطق الاستصلاح الحديث بقرى الفرافرة الجديدة، مؤكدًا
أن المحافظة لاتعاني من عزلة ثقافية، حيث تم تخصيص مبلغ 104 مليون جنيه للبدء في تجديد مسرح وقصر ثقافة الخارجة، و17 مليون جنيه لإحلال وتجديد سينما هيبس بالخارجة، وسينما موط بالداخلة المتهالكين، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذهما خلال 10 أشهر.

ولفت الوزير أنه تم توفير كافة المستحقات المالية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية، وأن هناك اهتمامًا بدعم الفرق والمشاركة الفعالة من خلال الدعم الفني والمعنوي، كما لفت إلى تخصيص مبالغ مالية لإنشاء بيت ثقافة بمركزي باريس وبلاط وبعض القرى المحرومة بالمحافظة.

من جانبه نفى سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، هبوط تصنيف فرقة الوادي الجديد للفنون الشعبية من فئة (أ) إلى فئة (ب)، مؤكدًا أن الفرقة تصنيفها لم يتغير وكل ما تردد خلال الفترة الأخيرة شائعات.

وقال «خطاب» لـ«الشروق»، إنه تم إرسال تقرير بتصنيف فرقة الفنون الشعبية التابعة لقصر ثقافة الخارجة ضمن الفئة (أ)، وحصول فرقة الفنون الشعبية بالداخلة على أحسن عرض على مستوى الإقليم، مشيرًا إلى أن ما ينقص فرق الوادي هو المورد البشري بسبب ندرة الفنانين المشاركين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك