المهارات الإدراكية والابتكار الاجتماعي.. ورشة تدريبية في مكتبة مصر الجديدة على مدار 3 أيام - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المهارات الإدراكية والابتكار الاجتماعي.. ورشة تدريبية في مكتبة مصر الجديدة على مدار 3 أيام

محمود عماد
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 12:44 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 12:44 م

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، ورشة تدريبية حول "المهارات الإدراكية والابتكار الاجتماعي وتنشيط مهارات التفكير الإبداعي"، تستهدف النشء والشباب من عمر 13 وحتى 17 عاما، وتنفذ في 3 أيام الجمعة 9 والثلاثاء 13 والجمعة 16 أغسطس الجاري، من الساعة 4 وحتى الساعة 7 مساء، بالتعاون مع "مختبر الإبداعية للتمكين والابتكار مصر".

وقال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، إن الورشة التدريبية المجانية تساعد في خلق الجيل القادم من المبتكرين وصناع التغيير بالإبداع والابتكار والتعليم الريادي، من خلال برنامج "Connect up" الذي ينفذ من قبل مختبر الإبداعية للتمكين والابتكار، يقوم بالتدريب الخبير العالمي في مجال الإبداعية والابتكار الدكتور محمد عيسى.

وأشار حلمي، إلى أن البرنامج يطور من المهارت الحياتية للشباب بالتركيز على التفكير الإبداعي ومهارة حل المشاكل والتخطيط للمستقبل، والبرنامج مصمم لتطوير مهارات Pitching التي من خلالها سوف يتعلم المشارك في الورشة تقديم أفكاره في وقت محدد وهو تحت الضغط الذهني.

وفي سياق متصل، يشهد مسرح مكتبة مصر الجديدة للطفل، في الساعة 2 من ظهر اليوم الأحد العرض المسرحي "عفاريت السعادة" عن قصة حلم ليلة صيف لشكسبير، العرض من إخراج عمر الشحات، ويجسد أدوار المسرحية فريق تمثيل المكتبة نتاج لدورات التمثيل المسرحي التي يتم تقديمها بالمكتبة طوال العام.

ومسرحية حلم ليلة صيف من إنتاج الكاتب ويليام شكسبير عام 1595، وهي واحدة من أشهر مسرحياته والتي تم عرضها على نطاق واسع وكبير، وهي مسرحية كوميدية تدور أحداثها في أثينا، وتتضمن حبكات فرعية عديدة تدور حول زواج ثيسيوس وهيلينا، وتتضمن إحدى تلك الحبكات الفرعية صراع بين أربعة عشاق لأثينا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك