السجن 10 أعوام وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة 100 طربة حشيش في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 10 أعوام وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة 100 طربة حشيش في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 11:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 11:58 ص

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، "ر.ح.ا"، سائق، بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، وتغريمه مبلغ مالي قدرة 50 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وحيازة 100 طربة حشيش.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 4557 لسنة 2024 جنايات ثانٍ العامرية إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد بضبط شخص وبحوزته كمية من المواد المخدرة، بقصد الاتجار، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وعلى أثر تلقي الشرطة اتصال من أحد المصادر السرية مفاده قيام شخص، بالاتجار في المواد المخدرة، فانتلقت قوة أمنية إلى مكان تواجده، وبترصد تحركاته تم ضبطه وذلك أثناء استقلاله سيارة.

وأوضحت التحقيقات، وأقوال شهود العيان، وتقرير المعمل الكيماوي، أنه وبتقنين الإجراءات، وتفتيش شخص المتهم عثر بحوزته على مبلغ مالي، وهاتفين محمولين، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على حقيبة تحوي 100 طربة لمخدر الحشيش.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، والسيارة لاستخدامها في عملية التوزيع.

وبتحريز المضبوطات وتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالته لدائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك