فينيسيوس يطالب بتأجيل كأس العالم بسبب العنصرية  في إسبانيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فينيسيوس يطالب بتأجيل كأس العالم بسبب العنصرية  في إسبانيا


نشر في: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 1:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 1:39 م

طالب النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني بعدم إقامة كأس العالم  2030 في إسبانيا بسبب العنصرية.

ويتشارك في تنظيم كأس العالم 2030 كل من إسبانيا والمغرب والبرتغال.

وفقاً لصحيفة ماركا الإسبانية فإن فينيسيوس تحث عن العنصرية في الكرة الإسبانية والمجتمع بشكل عام في مقابلة أجراها مع شبكة بي بي سي.

وصرح فينيسيوس أنه "إذا لم يتطور وضع العنصرية في إسبانيا قبل 2030 فيجب تأجيل كأس العالم".

وأضاف "آمل أن تتمكن إسبانيا من التطور وفهم مدى خطورة إهانة شخص ما بسبب لون بشرته حتى عام 2030، لأنه إذا لم تتطور الأمور في عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير مكان كأس العالم".

وتابع: "إذا كان اللاعب لا يشعر بالراحة ولا يشعر بالأمان أثناء اللعب في بلد حيث هو يمكن أن يعاني من العنصرية، الأمر معقد بعض الشيء".

وأكمل: "أريد أن أفعل كل ما هو ممكن لتغيير الأمور لأن الأغلبية في إسبانيا ليسوا عنصريين، إنها مجموعة صغيرة تنتهي بالتأثير على صورة إسبانيا، لكنها بلد جيد جدًا للعيش فيه".

وواصل: "أحب اللعب لريال مدريد وأحب إسبانيا، حيث أتمتع بأفضل الظروف للعيش هنا مع عائلتي، لذا آمل أن تتطور الأمور أكثر، لقد تطورت بالفعل حتى الآن، لكنها يمكن أن تتطور أكثر من ذلك بكثير بحلول عام 2030، بل ويجب أن تنخفض حالات العنصرية".

واستطرد: "في النادي نتحدث عن ذلك كثيرًا ليس أنا فقط، ولكن جميع اللاعبين قالوا إنه إذا حدث ذلك في المرة القادمة سيتعين علينا جميعًا مغادرة الملعب حتى يضطر كل الأشخاص الذين أهانونا إلى دفع عقوبة أكبر بكثير".

وأتم فينيسيوس جونيور تصريحاته قائلًا: "في الوقت الحاضر ربما لا يزال بعض المشجعين عنصريين لكنهم يخشون التعبير عن أنفسهم في ملعب كرة القدم وفي الأماكن التي توجد بها العديد من الكاميرات، وبهذا سنحد من العنصرية شيئًا فشيئًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك