الفيفا يرفع الحظر عن روسيا ويحدد قارة مونديال 2034 - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفيفا يرفع الحظر عن روسيا ويحدد قارة مونديال 2034

محمد عاطف
نشر في: الأربعاء 4 أكتوبر 2023 - 6:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أكتوبر 2023 - 6:36 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأربعاء، رفع حظر المشاركة في البطولات الدولية عن منتخبات الشباب التمثيلية الروسية على مستوى الفتيات والفتيان - تحت 17 سنة-، والذي فرض عليهم منذ شهر فبراير 2022.

وقال فيفا في بيان رسمي، اليوم الأربعاء: «بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 26 سبتمبر 2023 بالسماح مرة أخرى بمشاركة فرق الشباب التمثيلية الروسية على مستوى الفتيات والفتيان تحت 17 سنة، وافق مجلس فيفا على تمديد هذا القرار إلى كأس العالم تحت 17 سنة وكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة فيفا حيث تكون مسابقات الاتحاد الأوروبي بمثابة مسار للتأهل، وبالتالي رفع الإيقاف عن فرق روسيا المشاركة في هذه البطولات».

وأضاف البيان: «وهذا مشروط بأن تلعب هذه الفرق تحت اسم "الاتحاد الروسي لكرة القدم" بدلاً من "روسيا"، في غياب علمها الوطني، ونشيدها الوطني، وأطقم ومعدات منتخبها الوطني، واللعب بدلاً من ذلك بألوان محايدة»

وتابع البيان: «وكرر مجلس الفيفا إدانته للحرب غير القانونية التي تشنها روسيا في أوكرانيا، مؤكدًا أن البنود المتبقية من القرار الذي تم اتخاذه في 28 فبراير 2022 تظل سارية حتى نهاية الصراع».

كما أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه، أن بطولة كأس العالم 2034 ستقام في إحدى قارتي أوقيانوسيا أو آسيا، وفتح باب التقديم أمام الدول الأعضاء لاستضافة هذه النسخة من المونديال.

وقال البيان: «وتم الاتفاق أيضًا على أنه تماشيًا مع مبدأ التناوب بين الاتحادات القارية وتأمين أفضل ظروف استضافة ممكنة للبطولات، سيتم إجراء عمليات تقديم العطاءات لنسختي 2030 و2034 بشكل متزامن، مع الاتحادات الأعضاء في FIFA من أراضي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأوقيانوسيا».

وأتم البيان: «دعا اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم لتقديم عرض لاستضافة كأس العالم 2034، إن الحد الأدنى من متطلبات الاستضافة، كما وافق عليها مجلس فيفا مسبقًا في 23 يونيو 2023 فيما يتعلق بكأس العالم 2030 ، سيشكل أيضًا أساس عملية تقديم العطاءات هذه، حيث سيتم تعيين المضيفين في كونجرس منفصل للفيفا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك