الحوثيون: تلقينا بلاغا من مكتب المبعوث الأممي بشأن توقيع اتفاق ملف الأسرى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوثيون: تلقينا بلاغا من مكتب المبعوث الأممي بشأن توقيع اتفاق ملف الأسرى

صنعاء - (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 1:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 1:28 ص

أعلنت جماعة انصار الله الحوثية، أمس الاثنين، تلقيها تأكيدا من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن ، مارتن جريفيث، بتوقيع اتفاق ملف الأسرى من قبل مندوب قوات التحالف.

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للجماعة، عن عبدالقادر المرتضى، رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى (موالي للحوثيين)، إن "مكتب المبعوث الأممي ابلغوا اللجنة أن مندوب تحالف العدوان (التحالف العربي) وقع على الاتفاق المبرم بيننا وبينهم على ملف الأسرى".

وأشار المرتضى إلى أن هذا الاتفاق المبرم برعاية الأمم المتحدة وقعت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عليه نوفمبر المنصرم.

وأضاف " اليوم استكملنا إجراءات التوقيع واستلمنا نسخة من الاتفاق الموقع، وستكون هذه الخطوة الأولى لإنهاء هذا الملف الإنساني".

وعبر المرتضى عن أمله أن تسير مرحلة التنفيذ لهذا الاتفاق بكل سلاسة وبدون أي عراقيل.

في سياق متصل، شكر محمد عبدالسلام، رئيس وفد الحوثيين والناطق الرسمي باسمهم، المبعوث الأممي "للجهد الانساني الذي يعالج جزءا يسيرا من معاناة اليمنيين بسبب اغلاق المطار والحصار"، وذلك بعد ساعات من مغادرة 50 جريحا من الحوثيين العاصمة صنعاء إلى مسقط.

كما شكر عبدالسلام في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، سلطنة عمان قيادة وشعبا لوقوفها الى جانب كل اليمنيين في ما "يتعرضون له من مآسي واستعدادها استقبال الجرحى وإجراء العلاج اللازم لهم".

وتأتي هذه الخطوات تمهيدا لمفاوضات السلام المقرر انطلاقها في السويد، بمشاركة أطراف الصراع في اليمن، خلال الأيام القليلة القادمة.

وحتى الأن لم يصل اي طرف من وفدي الحكومة الشرعية والحوثيين إلى السويد المفاوضات، ومن المتوقع وصولهم خلال اليومين القادمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك