محافظ الغربية: الدولة تقف فى صف المواطن.. وتعمل من أجل الصالح العام - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية: الدولة تقف فى صف المواطن.. وتعمل من أجل الصالح العام

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 6:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 6:42 م

أكد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، أن الدولة تقف فى صف المواطن، وتعمل من أجل الصالح العام؛ لاسترداد حق الشعب، والإنفاق على المشروعات القومية والخدمية الكبرى التى تعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة البت الثانية؛ لتقنين أوضاع واضعى اليد على أملاك الدولة، طبقاً للقانون 144 لسنة 2017، وذلك لاستكمال تنفيذ إجراءات خطة الدولة؛ لإنهاء ملف تقنين الأوضاع.

وخلال الاجتماع تم البت فى عدد 229 طلب تقنين التعديات على أملاك الدولة، حيث تم اعتماد الأسعار التى تم وضعها بمعرفة اللجان المشكلة بقرار المحافظ.

وتم مراعاة تقييم الأسعار خلال هذه اللجنة، بناءًا على ما تم في التظلمات المقدمة من المواطنين، على تقيم اللجنة السابقة، وبذلك يكون تم البت فى 476 طلب جاهزين للتقنين.

وبناءًا على هذا الاعتماد ستقوم الوحدات المحلية بمخاطرة المواطنين الذين تم البت فى ملفاتهم لسداد نسبة 25% من المبلغ الذى تم تحديده خلال الاجتماع وتقسيط باقى المبلغ على 3 سنوات.

وفى هذا الإطار وجه محافظ الغربية، مراعاة الأسعار الفعلية والتقييم السليم المنصف للمواطن والدولة، ومراعاة الظروف الاجتماعية والمعيشية للمواطنين.

الجدير بالذكر أن محافظ الغربية، قد أصدر قرارًا بتشكيل 12 لجنة؛ لتقنين أوضاع التعديات على أراضى أملاك الدولة موزعة على مراكز المحافظة؛ للإسراع فى إجراءات التقنين والانتهاء منها فى موعد أقصاه 31/12/2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك