«الصحفيين الإماراتيين»: إعادة العلاقات مع إيران تستوجب تعهدها بوقف التدخل في الشأن العربي - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحفيين الإماراتيين»: إعادة العلاقات مع إيران تستوجب تعهدها بوقف التدخل في الشأن العربي

رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، محمد يوسف
رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، محمد يوسف
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 5 يناير 2016 - 11:20 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يناير 2016 - 11:20 ص

قال رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، محمد يوسف، إن إعادة العلاقات الدبلوماسية مع إيران تستوجب الحصول أولا على تعهد من طهران بالتوقف عن تدخلاتها في الشأن العربي تمامًا".

وأضاف يوسف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صوت الناس»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الثلاثاء، أن "إيران تطاولت كثيرًا بهجومها على السفارة السعودية في طهران، وننتظر من كل الدول العربية الأخرى التي لديها علاقات معها أن تتخذ موقفًا واضحًا تجاه السياسات الإيرانية، لاسيما أن هذا النظام يتدخل ويُشعل الفتن في جميع أنحاء الوطن العربي".

وحول رأيه في الموقف الذي يمكن أن تتخذه جامعة الدول العربية تجاه ممارسات إيران، قال: "لا أعول كثيرًا على الجامعة العربية، خاصة أن هناك دول عربية تمثل صوتًا لإيران داخلها، مثل العراق ولبنان وسوريا والجزائر"، على حد قوله.

جديرٌ بالذكر، أن مملكة البحرين والسودان، أعلنتا أمس الإثنين، عن قطع علاقاتهما الدبلوماسية مع إيران والطلب من الديبلوماسيين الإيرانيين بهما المغادرة خلال 48 ساعة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على اتخاذ السعودية إجراءًا مماثلا، كما أعلنت دولة الإمارات عن تخفيض علاقاتها الديبلوماسية مع "طهران".

واتخذت الممكلة قرارًا بقطع العلاقات مع الجانب الإيراني، بعد تعرض سفارتها في العاصمة طهران للحرق، الأحد الماضي، على يد مجموعة من الشيعة؛ للتعبير عن رفضهم لإعدام السعودية لقيادي شيعي سعودي يُدعى نمر باقر النمر، بتهمة التورط في ارتكاب أعمال إرهابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك