بالفيديو.. عمار علي حسن: هدف «لنصنع بديل» إنهاء حالة الفراغ السياسي - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عمار علي حسن: هدف «لنصنع بديل» إنهاء حالة الفراغ السياسي

الدكتور عمار علي حسن
الدكتور عمار علي حسن
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 5 مارس 2016 - 9:16 م | آخر تحديث: السبت 5 مارس 2016 - 9:16 م
قال الدكتور عمار علي حسن، عضو مبادرة «لنصنع بديل» التي أطلقها مرشح الرئاسة السابق حمدين صباحي، إن الهدف من الدعوة أن تنتهي حالة الفراغ السياسي، وأن يلعب التيار المدني الديموقراطي دوره في ترشيد قرارات السلطة «على حد تعبيره».

وأضاف هاتفيًا لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، السبت، أن الدعوة تهدف كذلك إلى تجميع القوى الشبابية المحرومة من المشاركة السياسية بدلا من أن تذهب إلى أطراف أخرى تهدم أمن الوطن، مؤكدًا أن الدعوة مفتوحه لكافة القوي السياسية المدنية والشخصيات العامة للمشاركة في المبادرة.

وأكد أن الدعوة تهدف إلى خلق تعددية وتنوع يثري المشهد السياسي ويساعد على اتخاذ القرارات الصحيحة، خاصة وأن استئثار طرف واحد بالحياة السياسية يعود بمصر إلى الخلف.


وفى المقابل انتقد المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب الوفد، المبادرة، متسائلا: «ما البديل الذي يسعي إليه أصحاب الدعوي، فكلنا نعمل لمصلحة مصر».

وأكد «الخولي» هاتفيًا لذات البرنامج أن الحزب لن يشارك في هذه الدعوة، مضيفًا: «السؤال هو (البديل لمن)؟، فنحن لدينا مجلس نواب سيمارس دوره البرلماني عقب الانتهاء من لائحته الداخلية، ولدينا رئيس منتخب من خلال انتخابات نزيهة؛ وبالتالي فإن القوى السياسية ممثلة بشكل شرعي ولا نحتاج لمثل هذه الدعاوي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك