الحبس عامين لإخواني لحيازته منشورات بالمنيا - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحبس عامين لإخواني لحيازته منشورات بالمنيا

ارشيفيه
ارشيفيه
كتب - ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 5 مارس 2017 - 8:46 م | آخر تحديث: الأحد 5 مارس 2017 - 8:46 م
قضت محكمة الجنايات بالمنيا بمعاقبة محمد ع أ 32 سنة، بالسجن حضورياً، لمدة عامين، بتهمة حيازة مطبوعات ومنشورات تحرض على التظاهر، وإثارة العنف ضد مؤسسات الدولة بمدينة المنيا، عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وكانت النيابة العامة، أحالت المتهم فى شهر مايو من العام الماضى إلى المحاكمة، وشمل أمر الإحالة أن المتهم ينتمى إلى جماعة الإخوان، وحيازة مطبوعات ومنشورات من شأنها الإضرار بالأمن العام، والتحريض على العنف وإثارة الشغب.

علي جانب أخر، أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، إعادة محاكمة 5 متهمين متورطين فى قضية إقتحام قسم شرطة مركز أبو قرقاص، بجنوب المنيا، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، إلى جلسة 16 أبريل المقبل، لسماع الشهود.

قال خالد الكومى ومحمد حلمى، محاميا المتهمين، أن المحكمة أجلت نظر إعادة محاكمة 5 متهمين محكوم عليهم بالسجن المؤبد غيابياً، خلال شهر يونيو الماضى، فى قضية إقتحام قسم شرطة مركز أبو قرقاص، خلال أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة لسماع الشهود وإبداء الرأى.

وأشار إلى أن المحكمة إنتهت من سماع أقوال المتهمين، بعد القبض عليهم على فترات متفاوتة، وتعاد إجراءات محاكمتهم أمام دائرة عسكرية أخرى.

وقد قضت المحكمة العسكرية منتصف العام الماضى، بأحكام بالسجن ترواحت بين عام والمؤبد بحق 144 متهما، فيما برأت 2 آخرين من تهمة إقتحام قسم الشرطة بأبوقرقاص، ومقتل عدد من أفراد القسم، خلال أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك