إبراهيم عيسى من أمام النيابة: «حرية الصحافة هي السبيل الوحيد لتقدم الوطن» - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 8:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى من أمام النيابة: «حرية الصحافة هي السبيل الوحيد لتقدم الوطن»

عمرو محمد
نشر في: الأحد 5 مارس 2017 - 8:20 م | آخر تحديث: الأحد 5 مارس 2017 - 8:20 م
في أول تصريحات له عقب قرار نيابة استئناف القاهرة بإخلاء سبيله، قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير صحيفة «المقال»، إن الجميع لا بد أن يؤمنون بحرية الصحافة، مؤكدًا أنها تمثل «السبيل الوحيد» لتقدم الوطن.

وشدد «عيسى»، في تصريحات صحفية، مساء الأحد، فور خروجه من النيابة، على ضرورة التمسك بالقانون والدستور، واحترام حرية الرأي والتعبير، مضيفًا: «هذا البلد لن يتقدم إلا من خلال احترامنا لمختلف الآراء، فعلينا أن نتأكد من كون حرية الرأي والتعبير بابًا لتطور وتقدم الوطن».

وتابع: «أيًا ما كانت الخلافات بيننا، إلا أنها تصب جميعها لتقدم ورفعة مصر»، مشيرًا إلى ضرورة اختلاف كافة الناس في الرأي والموقف والرؤية بما يصب في صالح خدمة الوطن.

وقررت نيابة استئناف القاهرة، الأحد، إخلاء سبيل الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة «المقال» بضمان محل إقامته عقب التحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب؛ بتهمة إهانة البرلمان وأعضائه.

وأنكر عيسى، خلال جلسة التحقيق التي استمرت قرابة 3 ساعات ما نُسب إليه من اتهامات بالإساءة لرئيس مجلس النواب وأعضاءه، في حضور سيد أبو زيد، محامي نقابة الصحفيين، والدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة السابق، وعصام أبو عيسى المستشار القانوني لجريدة المقال، ومحمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورفض رئيس النيابة حضور كل من طارق نجيدة، ونجاد البرعي، وحافظ أبو سعدة، وجورج إسحاق المحامون المتضامنون مع «عيسى».

كان المستشار نبيل صادق، النائب العام، قد قرر استدعاء الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة «المقال»؛ لسماع أقواله في الاتهامات الموجهة إليه، في البلاغ المقدم ضده من مجلس النواب يتهمه بتعمده نشر مقالات تحمل إهانات للمجلس ورئيسه، وبلاغ آخر من المحام سمير صبري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك