القوات الأوكرانية تستعيد السيطرة على ميكولايف وتستولي على معدات الروس - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات الأوكرانية تستعيد السيطرة على ميكولايف وتستولي على معدات الروس

هديل هلال
نشر في: السبت 5 مارس 2022 - 6:18 م | آخر تحديث: السبت 5 مارس 2022 - 6:18 م
أعلنت القوات الأوكرانية سيطرتها على مدينة ميكولايف، واستيلائها على معدات الروس، وذلك حسبما أفادته صحيفة «إندبندنت كييف»، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء السبت.

وقال حاكم إقليم ميكولايف (العاصمة الإقليمية الواقعة في جنوب أوكرانيا)، فيتالي كيم، إن هناك ضحايا بين المدنيين، لكن لم يتم تحديد عددهم بعد.

وكان رئيس بلدية ميكولايف الأوكرانية، قد أعلن أمس الجمعة، أن القوات الروسية دخلت المدينة.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج أدان ما سماه «تهور» روسيا على خلفية قصف محطة للطاقة نووية في أوكرانيا، مطالبا موسكو بوقف الحرب على جارتها.

وقال ستولتنبرج قبيل اجتماع مع وزراء خارجية دول غربية: «اطلعنا أيضا ليلا على تقارير بشأن الهجوم على محطة الطاقة النووية. هذا يظهر فحسب التهور في هذه الحرب وأهمية وضع حد لها وأهمية أن تسحب روسيا جميع قواتها والانخراط بحسن نية في جهود دبلوماسية».

ودخلت الحرب الروسية على أوكرانيا أسبوعها الثاني، وسط مخاوف من بلوغ الأمر إلى حرب المدن، ما ينذر بارتفاعات كبيرة في أعداد الضحايا.

فيما عقد مجلس الأمن أمس الجمعة، جلسة طارئة في أعقاب حريق اندلع بمحطة زابوريجيا النووية الأوكرانية من القتال، ما هدّد بكارثة نووية، وسط تبادل اتهامات بين كييف وموسكو للمسؤولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك