السجن 10 أعوام لمتهمين بحيازة 29 لفافة هيروين للاتجار في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 10 أعوام لمتهمين بحيازة 29 لفافة هيروين للاتجار في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 1:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 1:04 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار هاني كمال غبريال، اليوم الأربعاء، "م.ا.م"، بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، وتغريمه 50 ألف جنيه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومعاقبة شقيقه "ح.ا.م"، بالسجن مدة مماثلة، ومصادرة المضبوطات؛ لاتهامهما بحيازة 29 لفافة لمخدر الهيروين، بقصد الاتجار، وذلك في القضية المقيدة برقم 19637 لسنة 2022 جنايات ثانٍ العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة جرائم الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حول ضبط شخصين، شقيقين، وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات ضباط المباحث، أن عملية الضبط جرت عقب التوصل إلى أن المتهمين، عقدا العزم على ترويج كمية من المخدرات على عملائهما في نطاق محافظة الإسكندرية.

وأوضحت التحقيقات أنه وبتقنين الإجراءات انتقلت قوة أمنية إلى مكان تواجد المتهمين، حيث أبصرتهما يقفان أمام مسكنهما الكائن بجوار إحدى المدارس الابتدائية، فأسرعت بضبطهما، وبتفتيش الأول عثرت بحوزته على حقيبة يدوية تحوي كيس بلاستيكي به 19 لفافة لمخدر الهيروين.

وأضافت التحقيقات أنه وبتفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته على كيس بلاستيكي يحوي على 10 لفافات لمخدر الهيروين، والاثنين بحوزتهما مبالغ مالية، وهاتفين محمولين.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وبتحريز المضبوطات، واقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبمواجهتها أيدا ما جاء بتحريات المباحث، وأقر بإحرازهما المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبالغ المالية من حصيلة البيع، والهواتف المحمول للاتصال بعملائهما.

وأشارت التحقيقات إلى أن تقرير المعمل الكيميائي، أظهر أن المخدرات المضبوطة بحوزة المتهم الأول تزن 39.34 جرامات، وما بحوزة الثاني تزن 18 جرامًا، وأن محل الضبط يقع بالجوار المباشر لإحدى دور التعليم.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أحيلا لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهما حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: شريف بركات، ومحمد عبد المقصود قنطوش، وسكرتير المحكمة، أحمد السيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك