في استطلاع رأي حول «التعريب».. «أمهات مصر»: 94% رافضون و6% مؤيدون - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في استطلاع رأي حول «التعريب».. «أمهات مصر»: 94% رافضون و6% مؤيدون

تصوير أحمد عبد الجواد
تصوير أحمد عبد الجواد
كتبت- منى زيدان
نشر في: السبت 5 مايو 2018 - 12:24 م | آخر تحديث: السبت 5 مايو 2018 - 12:24 م

أولياء الأمور: المدارس التجريبية توفر مستوى تعليمي محترم للطبقة المتوسطة

أجرى اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، استطلاع رأي بين أولياء الأمور حول قرار تعريب المدارس الرسمية للغات «التجريبية سابقا»؛ لتكون شبيهة بالمدارس الحكومية، وذلك ضمن مقترح نظام التعليم الجديد الذي يطبق بداية من مرحلة رياض الأطفال.

وقالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الاتحاد أجرى استطلاع رأي على صفحته الرسمية على «فيسبوك»، على عينة من أولياء الأمور، حول رأيهم في قرار وزير التعليم الخاص بتعريب المدارس التجريبية وجعلها مثل المدارس الحكومية.

وأوضحت «عبير»، في تصريحات صحفية، أن النتيجة جاءت برفض 94% لقرار التعريب، بينما وافق على قرار التعريب نسبة 6% تقريبا.

وتفاعل أولياء الأمور مع الاستطلاع، حيث اقترحت ولي أمر على الوزير أن يترك المدارس التجريبي لتدرس المواد العلمية بالإنجليزي؛ لأنها توفر مستوى تعليمي محترم في اللغة للطبقة المتوسطة، وحفاظا على الهوية العربية يقوي منهج اللغة العربية ومدرسيها وطرق تدريسها.

وأضافت إحدى أولياء الأمور: «بدلا من تعريب اللغات، يتم ترجمة مناهج الانترناشونال في الساينس والماث والسوشيال للطلبة طالما هناك تصمم على التعريب، وكتاب الإنجليزي يحتوي على منهج دولي أيا كان SAT أو IGCC، على الأقل المناهج دي فيها علم مفيد خالي من الحشو؛ لأن تعريب المناهج يجعل المدارس الخاصة أعلى من الحكومي والتجريبي».

وقالت أخرى: «لا لتعريب التجريبي، يا إما يعرب كل المدارس في مصر بدون استثناء خاص ولغات وتجريبي ومتميز وإما البقاء عليها باللغة الإنجليزية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك