انتعاش حركة السياحة فى البحر الأحمر - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتعاش حركة السياحة فى البحر الأحمر

كمال الجزيرى
نشر في: الأربعاء 5 يونيو 2019 - 4:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2019 - 4:52 م

انتعشت السياحية بمدن (الغردقة، ومرسى علم، وسفاجا، والقصير)، تزامنا مع عيد الفطر المبارك بفضل توافد المصريين والعرب، بالإضافة إلى السياح الأجانب من عدد البلدان.

وتخطت نسب الأشغال في مدينة الغردقة إلى 85%، بينما سجلت نسب الأشغال الفندقي في مدينة مرسي علم 90% وكانت النسب متوسطه في مدينتي سفاجا والقصير طبقا لتصريحات أحمد مصطفى مدير مكتب هيئه تنشيط السياحة بالبحر الأحمر.

وأضاف أن الأعياد وفصل الصيف سبب رئيسي في ارتفاع معدلات السياحة.

وجهزت محافظة البحر الأحمر الشواطئ العامة لاستقبال زوار مدينة الغردقة، وشهد الشاطئ العام أكبر نسب إقبال طبقا لتصريحات أشرف فؤاد مدير عام النادي.

وأوضح أن سعر تذكرة الدخول لغير الأعضاء 15 جنيهًا، وهو مبلغ قليل بالمقارنة بأسعار الفنادق والشواطئ الخاصة التى يتراوح أسعار الدخول فيها من 150 إلى 300 جنيها.

في الوقت نفسه كثفت مديرية أمن البحر من تواجدها الأمني أمام الفنادق والقرى السياحية والمكان العامة وتكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة لضبط الخارجي عن القانون.

وقال خالد الشريف مستثمر وصاحب شركة سياحة بالغردقه، إن بوادر الإقبال هذا الصيف مبشره، مؤكدًا أن السياحة الداخلية في الفترة الأخيرة لعبت دورًا كبيرًا فى تعويض عدد السياح الروس والجنسيات الأخرى.

وأضاف الشريف أنه يامل عودة رحلات الشارتر الروسية قريبا، خاصة وأنها كانت تمثل 30% من السياحة الوافدة على مصر.

وأشار إلى أنه رغم من توقف الرحلات الروسية الشارتر إلا أن الرحلات الوافد على الطيران المنتظم مرضيه حتى الآن التى تأتي من روسيا إلى إيطاليا ثم إلى الغردقة.

وأوضح بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين، أن هناك انفراجه سياحة تشهدها مدينتي الغردقة ومرسى علم حاليا، وعن الجنسيات المتواجده في البحر الأحمر بصفه عامة والغردقة بصفة خاصة والألمان والأوكران والبيلا روسيا وإيطاليا والتشيك وفرنسا.

وقال عصام على الخبير السياحى إنه بالرغم من ارتفاع عدد الغرف الفندقية داخل الفنادق والمنتجعات السياحية خلال الموسم الحالي 2019 إلا أن هناك إقبالا من الوافدين المصريين، حيث تراوحت أسعار الغرف داخل الفنادق ذات الخمس نجوم من 7 آلاف إلى 13 ألف في الليلة الواحدة لفردين، بينما ارتفعت أسعار الغرف في الفنادق ذات 4 نجوم من 1500 جنيها، وحتى 4000 حسب نوع خدمة الفندق، وتراوحت الأسعار للسياح الأجانب من 30 إلى 60 دولار في الليلة الواحدة لفردين.

وأضاف الخبير السياحى أن محافظه البحر الأحمر استعدت للسياح الوافدين المصريين والعرب والأجانب بـ85 ألف غرفة فندقية لتغطية حجوزات الوافدين، مشيرًا إلى أن نسبة الإشغالات الفندقيه في البحر الأحمر تخطت 85% خلال الفترة الحالية، بعدما سجلت في بداية شهر مايو 56%، وارتفعت بفضل توافد المصريين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وعن السياحة العربية، قال الخبير السياحى إن السياح السعوديين جاءوا في المقدمة ثم يليهم اللبنايون والأردن والإمارات.

وأشار الخبير السياحى إلى أن منتجع الجونة سجلت أعلى معدل إشغالات فندقية يليها سهل حشيش ثم مكادي ففنادق وسط المدينة.

وتوقع أن يشهد الموسم السياحى 2019 زخما سياحي للسياحة الداخلية عقب انتهاء المصريين من انتهاء الموسم السياحى.

فيما رفعت مديرية الصحة بالبحر الأحمر حالة الطوارئ وألغى الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة الإجازات للأطباء وهيئة التمريض.

وقال الدكتور بدوي سعيد رئيس مرفق الإسعاف بالبحر الأحمر، إن المحافظة استعدت بعدد 100 سيارة إسعاف على الطرق الخارجية وداخل المدن بالبحر الأحمر والشواطئ العامه تحسبا بوقوع أي حوادث محتمله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك