افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفيات جامعة بني سويف.. بتكلفة 12 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفيات جامعة بني سويف.. بتكلفة 12 مليون جنيه

حازم الخولي
نشر في: الأحد 5 يونيو 2022 - 4:03 م | آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2022 - 11:11 م

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف، والدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، بحضور الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى الجامعي بتكلفة 12 مليون جنيه.

وقال رئيس جامعة بنى سويف، إن هذه الوحدة من أهم الوحدات بالمستشفى لما تقدمه من خدمة طبية مميزة ومجانية لمرضى الغسيل الكلوي ببني سويف وخاصة الأطفال، وأن الجامعة دائما ماتكون سباقة إلى تقديم الخدمات المميزة ذات الكفاءة العالية والتكلفة المجانية لأهالي بني سويف، وان الجامعة لأ تذخر جهدا في تقديم الدعم المادي والمعنوي والأجهزة الطبية والمستلزمات لمستشفيات جامعة بني سويف لتطويرها وتحديثها بصفة مستمرة؛ نظرا لأهميتها الشديدة للمحافظة، كما تسعى الجامعة لإنشاء وحدة زراعة الكلى بالمستشفى الجامعي في القريب العاجل.

وقدم الشكر والتشجيع، لمجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف وكذا الطواقم الطبية لما يقدموه دائما من جهد ملحوظ في تقديم الخدمات الطبية المميزة لأهالي بني سويف.

وأشار الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف، إلى تطوير أقسام وحدة الغسيل الكلوي بالكامل، حيث تم استحداث قاعة فصل البلازما بتكلفة 1.7 مليون جنيه لخدمة مرضى الأمراض المناعية وأمراض ضعف الأعصاب المناعي وضعف العضلات وتجهيز قاعة لمرضى زراعة الكلى كنواة لإنشاء وحدة زراعة الكلى بالمستشفى الجامعي، حيث تحتوى الوحدة على 44 ماكينة غسيل كلوي منها 4 أجهزة غسيل كلوي عالية الكفاءة وفصل البلازما؛ لخدمة الحالات المترددة على المستشفى، واستحداث قاعة الغسيل البريتوني وهي القاعة الوحيدة بمحافظة بني سويف.

كما تم استحداث قاعة الغسيل الدموي عالٍ الكفاءة وإنشاء وحدة الغسيل الكلوي للأطفال، وتعتبر الأولى من نوعها في محافظات شمال الصعيد ومستعدة بالكامل لاستيعاب جميع حالات الغسيل الكلوي للأطفال بالمحافظة وتم رفع كفاءتها لتستقبل 64 طفلا بدلا من 11 طفلا.


‏ورفع كفاءة جلسات الغسيل الكلوي لمرضى فيروس سي السلبي من 28 مريضا إلى 96 مريضا ورفع جلسات الغسيل الكلوي لمضى فيروس سي الإيجابي من 24 مريضا إلى 64 مريضا، كما تم رفع كفاءة قاعات الغسيل الكلوي و2 قاعة من 200 جلسة إلى 400 جلسة.


‏واستحداث قاعة التدخلات الكلوية شاملة تركيب قساطر الغسيل الكلوي وأخذ عينة الكلى.


وتقدم بالشكر لكل من ساهم في تقديم هذه الخدمات الطبية المميزة والتي تنفرد بها مستشفيات جامعة بني سويف لتكون دائما الصرح الطبي العملاق بمحافظة بني سويف والمحافظات المجاورة والتي تقدم الخدمات الطبية المميزة والعالية الكفاءة والمجانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك