تنظيم لقاء تثقيفي للأئمة والواعظات في أوقاف الإسماعيلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم لقاء تثقيفي للأئمة والواعظات في أوقاف الإسماعيلية

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 10:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 10:40 م

شهد اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، اللقاء التثقيفي للأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الإسماعيلية، الذي أقيم بمكتبة مصر العامة بحضور الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، ونحو 100 من الأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الإسماعيلية.

ورحب الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل، وكيل أوقاف الإسماعيلية، بالحضور مؤكدا أهمية تلك اللقاءات التثقيفية والتي تعود بالنفع المباشر على الأئمة والواعظات، حتى يتمكنوا من أداء واجبهم في مساجدهم والدعوة إلى الله.

وأضاف "إسماعيل"، أن تلك اللقاءات تعقد في إطار اللقاءات التثقيفية المستمرة التي تسهم في بناء إمام مثقف واعٍ قادر على توظيف الدين في الأمور الحياتية كافة.

من جهته ثمن السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، الدور المهم للأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الإسماعيلية، متمنيا لهم المزيد من التوفيق والسداد لتأدية دورهم الفعال في بناء الوطن والمحافظة على سلامة المجتمع وسلامة عقائده وقيمه الوسطية.

وأكد ضرورة أن يكون رجال الدين قادة ولديهم إطلاع شامل بكل مناحي الحياة وخاصة علاقة الدين بالقضايا المعاصرة والتطور التكنولوجي، وربط الخطاب الديني بالحياة العملية وتعزيز الإيجابيات ونشرها، وتوحيد الأفكار والرؤى المستقبلية لبناء وطن سليم وأهمية المشاركة المجتمعية للإمام والواعظة، وأثرها في نشر الفكر القويم والأخلاق الفاضلة.

وتناول اللقاء فتح النقاش حول دور الدعاة في بناء الإنسان وتنوير فكره ليكون مواطنا صالحا، ودور الأئمة والواعظات في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتوحيد الخطاب الديني ووحدة الهدف والصف، حيث اختصهم الله بحمل أمانة التبليغ وشرفهم بجعلهم ورثة الأنبياء والمرسلين ليبينوا للناس ما ينفعهم، ويحقق سعادتهم ونجاتهم في الدنيا والآخرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك