مناقشة مشروعات تخرج كلية الإعلام بالجامعة البريطانية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مناقشة مشروعات تخرج كلية الإعلام بالجامعة البريطانية

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 5:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 5:29 م

ناقشت كلية الإعلام الجامعة البريطانية في مصر، مشروعات تخرج طلابها في تخصصات السينما والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان، على مدار ثلاثة أيام، وبمشاركة نخبة من النقاد وصناع السينما وأساتذة الاعلام.

تكونت لجنة التحكيم في قسم الإذاعة والتليفزيون من الدكتورة منى الحديدي، والدكتورة هبة السمرى والإعلامية ألفة السلامي وفؤاد أبو حجلة المستشار الإعلامي لقناة الغد وسمير عمر مدير مكتب سكاي نيوز عربية.

وفي قسم السينما شارك في تحكيم الأفلام رئيس أكاديمية الفنون الدكتورة غادة جبارة ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق المهندس أسامة الشيخ، والمايسترو راجح داود، والناقد طارق الشناوي، أستاذ النقد والأدب العربي الدكتور يسري عبد الله، الدكتور شريف صالح الكاتب الروائي، والمخرج الدكتور علي شوقي، والناقدة الفنية فايزة هنداوي.

ورحب الدكتور محمد شومان، عميد الكلية بأعضاء اللجنة وأولياء الأمور وهنأ الطلاب على الجهد الكبير الذي بذلوه لتحويل أفكارهم إلى مشاهد سينمائية حية على الشاشة. كما أوضح أن الكلية كانت حريصة على ميزانيات بسيطة لصناعة الأفلام لعدم إرهاق أولياء الأمور وكذلك التركيز على العنصر البشري في الفيلم قبل أي شيء آخر.

من جهته، أشاد المهندس أسامة الشيخ بالمستوى الاحترافي للطلاب ودعا الكلية إلى تبني بعض هذه المشاريع التي تستحق المشاركة في مهرجانات سينمائية مصرية وعالمية.

كما عبرت الدكتورة غادة جبارة عن سعادته بالتطور الذي تشهده الكلية عامًا بعد عام وهو ما تلمسه من مستوى الأفلام وجود مواهب حقيقية في التمثيل والإخراج والتصوير.

بدوره هنأ المايسترو والمؤلف الموسيقي راجح داود الطلاب على المستوى المميز خصوصًا اختياراتهم وتوليفها للموسيقى التصويرية وكذلك تنوع القضايا التي يطرحونها والتي تماس مع هموم المجتمع المصري.

فيما أشاد الدكتور يسري عبد الله بالطلاب لأنهم التزموا بتعديل الملاحظات التي وجهت إلى النصوص قبل تنفيذها وحثهم على المزيد من الاهتمام بالنص المكتوب والاستعانة النصوص الأدبية.

من جهته، أكد الناقد طارق الشناوي أن مستقبل السينما في مصر رهن بهؤلاء الطلاب والشباب الآن.. والدليل انه في مهرجان كان الأخير كانت هناك أكثر من فيلم مصري مميز كلها أعمال لمبدعين شباب.

واستمر عرض الأفلام الستة والنقاش حولها قرابة أربع ساعات في مقر الكلية وبحضور الأساتذة المشرفين عليها وعلى رأسهم المخرج الكبير هاني لاشين الذي شكر الطلاب على ما بذلوه من جهد وحرصهم على الاستفادة من آراء الأساتذة في الكلية وكذلك أعضاء لجنة التقييم.

وحظى فيلم "رسائل للحيطان" بالإشادة الأكبر من قبل اللجنة وهو يحكي قصة زوجة مرتبطة عاطفيًا بزوجها الراحل وتكتب له رسائل على جدران مدفنه، وتم التصوير في موقع حقيقي، لكن القبر مهدد بالإزالة برغم مقاومة الزوجة للقرار، وفي قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة للعلاقات العامة والإعلان تكونت من لجنة تحكيم من عدد من الخبراء في مقدمتهم حليم أبو سيف وفوزي الماوي ومنة الليثي وإنجي مجدي ومي علي ولينا صالح أبو سامرة.

تضم مشروعات تخرج قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة لهذا العام 22 حملة اعلانية للمشروعات الصغيرة منها: عطلانة،woods، MH Weddings، وبيت ألواح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك