الاقتصاد الأخضر وخطوات الحفاظ على البيئة في بيت ثقافة العدوة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاقتصاد الأخضر وخطوات الحفاظ على البيئة في بيت ثقافة العدوة

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 5:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 5:27 م

صرحت رحاب توفيق، مدير عام فرع ثقافة المنيا، بأن الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافي تقيم باقة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن الاحتفال باليوم العالمي للبيئة.

وأقام بيت ثقافة العدوة محاضرة بعنوان "الاقتصاد الأخضر وخطوات الحفاظ على البيئة" حاضرها الدكتور هاني عطا الله، وتحدث عن قطاع البيئة والتنمية وأهمية هذا القطاع الذي يشغل أولويات الحكومات.

وأوضح أن الدولة تحرص على استهداف مضاعفة الاستثمارات الخضراء عبر التمويل والمبادرات والمشروعات الاستثمارية، وذلك من خلال عدة نقاط تضعها الحكومات مصحوبة بتوجيهات لدعم تلك الاستثمارات، مشيراً إلى أن مصر لها السبق في هذا المجال.

وأضافت المحاضرة أن هناك عدة مشكلات وعراقيل تعيق الاستثمارات الخضراء أو الاقتصاد الأخضر، منها انتشار الفقر، وافتقار بعض المناطق إلى الخدمات الصحية.

وأشار الدكتور هاني عطا الله إلى أن الاقتصاد الأخضر قد يدفع بعض الحكومات والدول إلى التخلي عن اقتصاديات هامة لكونها مضرة بالبيئة.

ويهدف الاقتصاد الأخضر إلى حماية البيئة ونظافتها، والحد من أضرار العوادم الناتجة عن حرق البترول، ورفع كفاءة استخدام الطاقة، واستخدام الوقود النظيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك