اليوم.. جلسة حوارية للفنانة الفلسطينية هيام عباس بمهرجان عمان السينمائي الدولي - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. جلسة حوارية للفنانة الفلسطينية هيام عباس بمهرجان عمان السينمائي الدولي

الفنانة الفلسطينية هيام عباس
الفنانة الفلسطينية هيام عباس
إسراء زكريا
نشر في: الجمعة 5 يوليه 2024 - 2:57 ص | آخر تحديث: الجمعة 5 يوليه 2024 - 2:57 ص

يعقد مهرجان عمان السينمائي الدولي، مساء اليوم الجمعة، جلسة حوارية للفنانة الفلسطينية هيام عباس، وذلك ضمن فعاليات دورته الخامسة.


ستتناول المناقشة، التي تديرها الصحفية جيهان التركي، تجربتها الغنية في صناعة الأفلام من بداياتها إلى أن أصبحت ما هي عليه الآن من نجمة عالمية، وأهمية اختيار أدوارها بما فيها تلك الملتزمة بالقضايا السياسية والاجتماعية، كما سيتم التطرق لكيفية تعاملها مع الشهرة، وقدرتها على موازنة العمل مع الحياة الشخصية.


جدير بالذكر أن الفنانة الفلسطينية هيام عباس عرض لها، في افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان عمان السينمائي الدولي، فيلم "باي باي طبريا"، الذي يتناول قصة حياتها، بعد أن غادرت قريتها في أوائل العشرينات من عمرها، لتتبع حلمها في أن تصبح ممثلة في أوروبا، تاركة وراءها والدتها، وجدتها، وأشقائها، فتسافر ابنتها، لينا سويلم، عبر الزمان والمكان؛ لتلتقط القصص التي تناقلتها أربعة أجيال من النساء الفلسطينيات الجريئات في عائلتها.


فيلم "باي باي طبريا" يشارك في بطولته بجانب هيام عباس، كل من: سعيد عباس، وحنان عباس، وعامر خليل، وأمية يونس، وهو من إخراج لينا سويلم، التي تعاونت في كتابته مع كل من نادين ناعوس، وجلاديوس جوجو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك