تقدمت بطلب إحاطة.. النائبة حنان عمار: أزمة الأدوية يجب أن تتصدر أولويات وزير الصحة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقدمت بطلب إحاطة.. النائبة حنان عمار: أزمة الأدوية يجب أن تتصدر أولويات وزير الصحة

أحمد علاء
نشر في: الأحد 7 يوليه 2024 - 8:58 م | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 8:58 م

قالت حنان عمار عضو مجلس النواب، إنها تلقت شكاوى من مواطنين كثر بعدم توفر أدوية الأمراض المزمنة وتحديدا الضغط والسكري.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» الذي تُقدمه الإعلامية أميرة بدر، عبر شاشة «النهار»، مساء الأحد، أن هناك شريحة كبيرة من المجتمع تعاني من هذين المرضين على وجه التحديد، ما يعني أن هناك أزمة يتوجب العمل على مواجهتها.

وشددت على أن معالجة هذه الأزمة يتوجب أن تكون صدارة أولويات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وكذلك بين أولويات الحكومة الجديدة بشكل عام.

ونوهت بأن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما تنص على العمل على توفير احتياجات المواطنين، مؤكدة أن الدواء هو أبسط ما يمكن أن يُطالب به المواطن.

وشددت على أن أدوية الأمراض المزمنة يتوجب أن تكون متوفرة باستمرار، موضحة أنها علمت من مواطنين كثر أن صدليات تعمل على تخزين هذه الأدوية ولا يتم صرفها للمواطنين وذلك بغرض بيعها في السوق الموازية بسعر أعلى.

 

وكانت النائبة حنان عبده عمار، قد قدمت طلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة وعلى رأسها أدوية الضغط والسكر.

وقالت حنان في طلب الإحاطة الذي تقدمت به، إلى أن الأسواق شهدت نقصًا كبيرًا وملحوظًا في بعض الأدوية مؤخرًا.

وأضافت: «المواطنون يذهبون لشراء هذه الأدوية من الصيدليات، لكن الصيادلة يخبرونهم بعدم توفر الدواء نظرًا لرغبة شركات الأدوية في رفع أسعاره».

وتابعت: «الأمر لا يتوقف هنا، فبعض الصيدليات تقوم بتخزين كميات كبيرة من الأدوية وبيعها في السوق السوداء، وهذا مخالف تماما للقانون ويتنافى مع الإنسانية»، مطالبة بتشديد الرقابة على جميع الصيدليات ومعاقبة كل من يتاجر بأمراض الشعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك