بيل وهيلاري كلينتون يعلنان موعد صدور مذكراتهما الجديدة هذا العام - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 11:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيل وهيلاري كلينتون يعلنان موعد صدور مذكراتهما الجديدة هذا العام

منى غنيم
نشر في: الجمعة 5 يوليه 2024 - 7:23 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يوليه 2024 - 7:23 م

تحت عنوان «شىء ما ضائع، وآخر مكتسب: تأملات فى الحياة والحب والحرية»

أعلنت السياسية الأمريكية ومرشحة الحزب الديمقراطى السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016 ، هيلارى كلينتون، عن موعد نشر كتابها الحادى عشر وذلك فى السابع عشر من شهر سبتمبر المقبل حسبما أعلنت دار النشر الخاصة بها «سايمون آند شوستر» وسوف يكون من فئة المذكرات.
وستحمل المذكرات عنوان «شىء ما ضائع، وآخر مكتسب: تأملات فى الحياة والحب والحرية» والتى سوف تتحلى بالطابع الشخصى والسياسى على حد سواء، وستكشف من خلالها أسرارا جديدة حول زواجها وعملها بالسياسة وتقدمها بالسن، فضلا عن تقديم وجهات نظرها حول موضوعات سياسية شتى تشمل روسيا والانتخابات الأمريكية المقبلة.
وستقوم «كلينتون» أيضا بتقديم نسخة صوتية للكتاب، وتقرر أن تقوم بجولة لتسويق الكتاب فى عدة مدن أمريكية ومنها سياتل وسان فرانسيسكو وشيكاغو وواشنطن.
وقالت رئيسة تحرير دار النشر، سايمون آند شوستر، بريسيلا بينتون، فى بيان صحفى: «عندما يقرأ القارئ الكتاب سيشعر وكأنه جالس على طاولة الغداء يتسامر مع أحد أصدقائه المقربين ممن يتمتعون بالذكاء وروح الدعابة الحاضرة والعاطفة الصادقة»، وأضافت: «هذه هى هيلارى كلينتون التى يعرفها الأمريكيون ويحبونها؛ فهى شخصية صريحة، وملتزمة، ومرحة، وحريصة على التعلم».
ووفقا لدار النشر، فإن الكتاب الجديد سيشارك أيضا تفاصيل ثرية من حياة «كلينتون» الشخصية: مثل ذهابها فى نزهة بقوارب التجديف ذات مرة مع أحد المتعصبين السابقين للفكر النازى والذى كان يريد القضاء على تفوق العرق الأبيض وإجلاء النساء من أفغانستان فى نهاية الحرب.
وقد باعت أحدث مذكراتها بعنوان «ماذا حدث؟» 300 ألف نسخة فى أسبوعها الأول، وتناولت فيها كواليس ترشحها للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 ، وفى مراجعته لصحيفة «واشنطن بوست»، وصف الصحفى ديفيد ويجل ذلك الكتاب بأنه «سطحى» و«متشدد» و«مبتذل» و«ليس سوى استعراض لكيف يجب أن تكون حياة النساء القويات» كما وصفه بأنه مجرد «مسودة كتبتها كلينتون كهامش تجربة للخطابات التى ستلقيها بعد ذلك لبقية حياتها».
وشاركت «كلينتون» أيضًا فى كتابة رواية من فئة الغموض والإثارة بعنوان «حالة الإرهاب» مع الكاتبة الكندية لويز بينى، وأصدرت عدة كتب للأطفال، بما فى ذلك «حدائق الجدة» التى شاركت فى تأليفها مع ابنتها تشيلسى كلينتون.
ومن المقرر أن يصدر الرئيس السابق بيل كلينتون أيضًا مذكراته هذا العام بعنوان: «المواطن» الذى يتناول تفاصيل حياته بعد الرئاسة، و سيتم نشره فى الـ 19 من شهر نوفمبر المقبل من قِبَل دار نشر «كنوبف».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك