«قمة العشرين» فرصة لتعلم الإنجليزية فى الصين - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قمة العشرين» فرصة لتعلم الإنجليزية فى الصين

قمة العشرين - ارشيفية
قمة العشرين - ارشيفية
«رويترز»
نشر في: الجمعة 5 أغسطس 2016 - 7:02 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2016 - 7:02 م
أول قمة تستضيفها الصين لمجموعة العشرين على أكمل وجه، ومن أجل ذلك اتخذت عدة إجراءات من بينها إغلاق مصانع وتدريس اللغة الإنجليزية للسكان كبار السن، بل وتقديم قسائم سفر بقيمة 1.5 مليار دولار، لإقناع البعض بمغادرة المدينة التى ستستضيف القمة.

والصين عازمة على أن تترك انطباعا جيدا لدى قادة دول مجموعة العشرين لأكبر الاقتصادات فى العالم لدى انعقاد القمة يومى الرابع والخامس من سبتمبر فى مدينة هانجتشو الشرقية، التى ألهمت المناظر الخلابة حول بحيرتها أجيالا من الرسامين والشعراء.

ومن بين استعدادات الصين حظر تحليق الطائرات بدون طيار وقيود على النزلاء، الذين يمكن أن تستقبلهم الفنادق إلى جانب نحو 700 مشروع لتجديد الطرق السريعة ومحطات المياه.

ومن بين السكان المتحمسين لتقديم يد العون خلال القمة موظفة على المعاش تدعى يو هوير وتبلغ من العمر 74 عاما. تعتزم يو، أن تستخدم مهاراتها فى اللغة الإنجليزية التى تعلمتها حديثا، لإرشاد الزوار للوصول إلى الأماكن التى يقصدونها فى الحى الذى تسكنه.

وقالت يو لرويترز «إذا رأيت الرئيس أوباما سأقول مرحبا فى هانجتشو». وكانت يو تمسك بقائمة من جمل بالإنجليزية سلمها مسئولون فى الحزب الشيوعى من بينها «هانجتشو جنة» و«أنت جميل».

قالت وسائل إعلام محلية، إن السلطات أعلنت عن عطلة لمدة أسبوع من أجل القمة، وتوزع الحكومة قسائم سفر، تبلغ قيمتها عشرة مليارات يوان «1.5 مليار دولار» لتشجيع سكان المدينة على مغادرتها لتقليل الزحام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك