وزير الأوقاف: تجمعنا علاقة وطيدة مع السودان ونعمل على تدعيمها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: تجمعنا علاقة وطيدة مع السودان ونعمل على تدعيمها

أحمد كساب
نشر في: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 12:58 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 12:58 م

الأزهري: الأشقاء في مصر أقرب الناس إلى أهل السودان فهم من نجدهم عن الشدائد

وزير الأوقاف: نتطلع للمزيد من التعاون في مجالات الدعوة والأوقاف


قال أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إن قلوبنا تدمى على أي ألم يصيب أهل السودان فهم أهلنا الذين نزلوا في سويداء قلوبنا.

وأشار وزير الأوقاف إلى التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف المصرية ووزارة الأوقاف السودانية في تبادل الخبرات والقوافل والندوات والتدريب المشترك بأكاديمية الأوقاف الدولية، مع الاستعداد الدائم لدينا في مصر بدعم الأشقاء في السودان بكل ما في الوسع والطاقة، ولا ندخر جهدا في ذلك.

وأضاف الأزهري خلال لقاءه أسامة حسن البطحاني وزير الأوقاف والإرشاد بجمهورية السودان الشقيق، على هامش المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية الذي تنظمه وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمكة المكرمة، أن التعاون المشترك يكشف عمق العلاقة وتجذرها بين البلدين الشقيقين مصر والسودان، وأننا سوف نمضي إلى مزيد من البناء عليها.

وأشار إلى أن التقارب بين المصريين والسودانيين في مصر، ميراث مشترك وصلة ورحم وتاريخ وحاضر ومستقبل بيننا وبين دولة السودان، فنحن بالسودان والسودان بنا، مقدمًا لأرض السودان وشعبها كل الود والتقدير والحب داعيا الله تعالى أن يكشف الكرب والغمة عن السودان وأن يقيها الفتن وأن يعود بلدًا آمنا كما نحب ونرجو لهم السلامة.

من جهته، قال أسامة حسن البطحاني وزير الأوقاف والإرشاد بجمهورية السودان، إن الأشقاء في مصر هم أقرب الناس إلى أهل السودان فهم من نجدهم عن الشدائد، مؤكدًا عمق الصلة بين السودان ومصر من الناحية الاجتماعية والثقافية والأكاديمية، مردفا: "إننا نكن كل الحب والتقدير لمصر الكنانة، معربًا عن تطلعه للمزيد من التعاون في مجالات الدعوة والأوقاف".

و أهدى الأزهري وزير الأوقاف والإرشاد السوداني، نسخة من مصحف مسجد مصر، وهو المصحف الذي تشرف بأمر بطباعته الرئيس عبد الفتاح السيسي عند افتتاح مسجد مصر الكبير ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولمصحف مصر عدد من الطبعات بمقاسات مختلفة الكبير والوسط والصغير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك