ضبط 2 طن ملح طعام مجهولة المصدر بالبحيرة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 2 طن ملح طعام مجهولة المصدر بالبحيرة

خميس البرعى
نشر في: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 1:51 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 1:51 م

 

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة محمد عبدالعال مدير المديرية، حملات تموينية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري.

وأسفرت الحملة عن ضبط 4 مخابز لتصرفها في 22 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، و29 مخبزا لإنتاجها خبز ناقص الوزنـ و5 مخابز لإنتاجها خبز غير مطابق للمواصفات، و7 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف وعدم وجود سجل زيارات بالمخبز، و5 مخابز لعدم نظافة أدوات العجين.

كما تم ضبط 87 كيلو لحوم وكمية من الأسماك المدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و55 عبوة مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة، و5 عبوات مبيدات منتهية الصلاحية، كما تم تحرير 3 محاضر لعدم إلاعلان عن الأسعار، بمركز كوم حمادة.

وفي حملة مماثلة بمركز دمنهور تم ضبط مصنعين حلويات يدارا بدون الحصول على سجل صناعي، و540 عبوة عصائر مجهولة المصدر، و1750 علبة عصائر مجهولة المصدر بأحد مخازن المواد الغذائية قبل طرحها بالأسواق، و120 عبوة منظفات، و100 كرتونة خميرة، و100 ماتور مياه مجهولة المصدر، ولحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية.

وفي مركزي الدلنجات ورشيد تم ضبط 40 شيكارة سماد زراعي مجهول المصدر، و65 عبوة مبيدات محظور تداولها بالأسواق، و220 علبة سجائر مجهولة المصدر، بالإضافة لضبط 2 طن ملح طعام مجهول المصدر، كما تم تحرير محضرين بيع سجاير بأزيد من السعر الرسمي، و23 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

كما تمكنت إدارتي تموين المحمودية ورشيد من ضبط بدالين تموينين لغلقهما في مواعيد العمل الرسمية، ومخبز قام بتجميع 500 بطاقة تموينية، و13 مخبزا لإنتاجها خبز ناقص الوزن، ومخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير 5 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، و5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعارلأنشطة تجارية مختلفة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك