لليوم الثالث على التوالي.. أمطار غزيرة بشرق العوينات في الوادي الجديد واستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لليوم الثالث على التوالي.. أمطار غزيرة بشرق العوينات في الوادي الجديد واستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى

عمرو بحر
نشر في: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 12:22 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 12:22 م

شهدت منطقة شرق العوينات التابعة لمحافظة الوادي الجديد، سقوط أمطار غزيرة لليوم الثالث على التوالي وسط تكاثر للسحب على المناطق الجنوبية للمحافظة، حيث شهدت المناطق الشركات الاستثمارية وقرية العين بالمنطقة سقوط أمطار غزيرة وسط رفع حالة الطوارئ؛ تحسبا لوقوع كوارث أو حوادث جراء الأمطار.

ومن جانبه، أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية تحسبًا للتقلبات الجوية، وانعقاد غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بصفة مستمرة، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، واتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة أية طوارئ حتى تحسن حالة الطقس، في ظل تكرار سقوط الأمطار الغزيرة لليوم الثالث بمنطقة شرق العوينات جنوب مركز الداخلة.

وأشار الزملوط، إلى استمرار تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية للتعامل مع أي طوارئ وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدا المواطنين توخي الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال خاصة بطريق موط - شرق العوينات، قدر المستطاع لحين استقرار أحوال الطقس.

وفي سياق متصل، أعلن الزملوط، استقرار الأوضاع بالمنازل المتضررة من الأمطار بالقرية الثالثة بدرب الاربعين، وسط تقديم مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من الأمطار ومتابعة الموقف على مدار الساعة، ورفع آثار تجمعات الأمطار من المناطق السكنية المتأثرة، وتقديم الدعم والتدخلات الإنسانية العاجلة للأهالي، و حصر المناطق والمنازل المتضررة لبحث إجراءات الحد من الآثار الناجمة وتخفيف العبء عن المواطنين.

ومن جانبه، أكد المحاسب عبد الناصر صالح رئيس مركز ومدينة باريس في الوادي الجديد، التعامل مع الموقف من خلال الدفع بسيارات الكسح ورفع آثار تجمعات مياه الأمطار وفتح الطرق وحصر المنازل المتضررة لتقديم الدعم لهم، وتخفيف آثار الضرر الذي سببته مياه الأمطار الغزيرة.

وأشار صالح، إلى أن فريق الأزمات يتابع على مدار الساعة وسط رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لأى سقوط أمطار بالمنطقة جنوب مركز باريس وجميع القرى والتوابع المعرضة لسقوط امطار، مؤكدا أن مديرية التضامن الاجتماعي أجرت حصر المنازل المتضررة لتقديم الدعم لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك