تصفيات مونديال 2018: الفيفا يسمح لتسعة لاعبين في تمثيل كوسوفو - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصفيات مونديال 2018: الفيفا يسمح لتسعة لاعبين في تمثيل كوسوفو

الفرنسية
نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 12:20 م | آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 12:20 م

 

سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتسعة لاعبين في الدفاع عن الوان منتخب كوسوفو الذي يستعد لخوض باكورة مباريات في تصفيات كأس العالم المؤهلة الى مونديال روسيا ضد فنلندا غدا الثلاثاء.

      ومن بين هؤلاء التسعة من سبق له ان لعب في صفوف منتخبات البانيا، سويسرا، المانيا او حتى النروج وهم فانول بيرديايا وانيس الوشي (كلاهما لعب مع المانيا)، برسانت سيلينا والباسان راشاني (النروج)، هيكوران كريزيو والبرت بونجاكو (سويسرا)، سينان بيتيشي (النمسا)، فيدات موريتش _البانيا)، وايرتون فيزولاهو (السويد).

      واضاف الاتحاد الدولي "هناك تسعة لاعبين اخرين يتم درس طلباتهم" من دون ان يحدد اي موعد لقرار مشاركتهم من عدمها في مباراة الغد.

      وباتت كوسوفو الدولة الرقم 210 المنتسبة الى الاتحاد الدولي في مايو الماضي، لكن الاثارة والتشويق قبل خوضها مباراتها الاولى رافقتها بلبلة عن هوية اللاعبين المخولين الدفاع عن الوانها.

      فحسب قوانين الفيفا، فان اي لاعب خاض مباراة في المنتخب الاول لدولة ما، لا يستطيع الدفاع عن الوان دولة اخرى، وبالتالي كان يتعين على اللاعبين المحتملين لتمثل كوسوفو تقديم طلب شخصي للحصول على اذن خاص لذلك.

      وكانت كوسوفو اعلنت استقلالها بشكل احادي عن صربيا عام 2008 ولا تزال دول عدة لا تعترف بها بينها صربيا وموسكو.

      وكون كوسوفو لا تضم ملعبا يتناسب مع شروط الاتحاد الدولي، فانها ستخوض مباراتها ضد البانيا في مدينة شكودرا الالبانية غدا الثلاثاء.

      ويامل المسؤولون في الاتحاد الكوسوفي لكرة القدم ان يصبح ملعب بريشتينا جاهزا لاستضافة مباريات خلال هذه التصفيات اعتبارا من يونيو عام 2017.

      وتضم مجموعة كوسوفو ايضا منتخبات كرواتيا، تركيا، ايسلندا واوكرانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك