جامعة الأقصر تستعد لبدء الدراسة بصيانة المباني ووضع خطط لتسكين الطلاب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الأقصر تستعد لبدء الدراسة بصيانة المباني ووضع خطط لتسكين الطلاب

محمد راشد
نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 2:03 م | آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 2:03 م
قال الدكتور حمدي حسين القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، إنه تجري الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 أفضل استقبال بما يليق بمكانة الجامعة التي تفردت بها في وقت قصير، وطبقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح حسين، لـ"الشروق" أنه تم توجيه عمداء الكليات بتكثيف الجهود من أجل الانتهاء من جميع عمليات الصيانة للمباني والمدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي وصلت نسب تنفيذها إلى 97%، والتأكد من تطبيق معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية.

وأضاف حسين، أنه تم حصر احتياجات مبانِ المدينة الجامعية بالكامل من فرش وتجهيزات، وإجراء أعمال الصيانة، وتوفير متطلبات الأمن والراحة وتلبية الاحتياجات والخدمات الصحية والاجتماعية للطلاب، وتهيئة الجو الملائم لتلقي العملية التعليمية استعدادًا للعام الدراسي المقبل.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعا مع وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والإداريين، للوقوف على احتياجات الكليات اللوجستية والإدارية والمالية، وتلافي حدوث أي مشكلات قد تحدث، بجانب القيام بأعمال الرش والتعقيم و التشديد على تطبيق الإجراءات الأحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد- 19».

وأكد رئيس جامعة الأقصر، الانتهاء من وضع خطط تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية وربط قاعات الدرس والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمنصات الإلكترونية التي تم تطويرها وربطها بمركز المعلومات بالجامعة.

وأوضح أن الجامعة بذلك تكون قد انتهت من معظم التجهيزات الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد سواء بالصيانة الشاملة للمنشآت من تركيب وتشطيبات ودهانات وإجراء تعقيم وتطهير دوري وتجديد غرف المعيشة للطلاب بمختلف المباني والمدن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك