وزير الصحة: الاستراتيجية الوطنية للسكان تعتمد على حق الأسرة في تحديد عدد أبنائها - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: الاستراتيجية الوطنية للسكان تعتمد على حق الأسرة في تحديد عدد أبنائها

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 - 3:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 - 3:25 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن الاستراتيجية الوطنية للسكان تعتمد على اعتبار السكان عنصرا مهما من قوة الدولة الشاملة.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن الاستراتيجية تعتمد على حق الأسرة في تحديد عدد أبنائها.

وأشار إلى مسئولية الدولة في توعية الأفراد وتقديم النصح والإرشاد بخصوص معدلات الإنجاب ودمج المكون السكاني في خطط التنمية وتوفير البيئة المحفزة وإتباع اللا مركزية في إدارة البرامج.

ولفت إلى الاهتمام الكامل بالقيم الدينية والثقافية الخاصة بالمجتمع المصري، مع ضمان العمل على الاستثمار في الطاقة البشرية وتوفير فرص عمل وتمكين المرأة وسن التشريعات اللازمة التي تحكم التسرب من التعليم وعمالة الأطفال وزواج القاصرات.

ونوه بأن هذه الإجراءات تعمل عليها الدولة بمختلف أجهزتها بهدف تحقيق أهداف هذا المشروع القومي، موضحا أن الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق التوازن بين عدد السكان والتنمية وصولا إلى الاهتمام بالخصائص والرفاهية الاجتماعية والاقتصادية لكل المواطنين.

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم، المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، الذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

يأتي المؤتمر كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية، وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافى، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

ويعكس المؤتمر اهتمام الدولة المصرية بملف السكان ، ووضع خطط واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان. ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك