معسكر للتدريب الدولي حول الاستكشافات البحرية بـ«القومي لعلوم البحار» في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معسكر للتدريب الدولي حول الاستكشافات البحرية بـ«القومي لعلوم البحار» في الإسكندرية

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 5 سبتمبر 2024 - 12:21 م | آخر تحديث: الخميس 5 سبتمبر 2024 - 12:33 م

نظم مركز الحد من المخاطر البحرية بالإسكندرية، برئاسة الدكتور عمرو حمودة رئيس المركز، مع مكتب نقل التكنولوجيا ونادي ريادة الأعمال بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية برئاسة الدكتورة سوزان الغرباوي، معسكرا للتدريب الدولي شارك فيه متدربون من 6 دول وهم السعودية، والمكسيك، ورومانيا، وأذربيجان، وفنزويلا، وأندونيسيا، بالإضافة إلى 24 مشتركا من الجامعات المصرية من أقسام الجيولوجيا والجيوفيزياء.
وينعقد معسكر التدريب بفرع المعهد بالإسكندرية، برعاية الدكتورة عبير منير مدير الفرع، والدكتورة علا عبدالوهاب رئيسة الشعبة البيئة البحرية.

وقال الدكتور عمرو حمودة مركز الحد من المخاطر البحرية بالإسكندرية، إن المعسكر يمثل علامة فارقة مهمة في التزامنا بنقل التكنولوجيا وبناء القدرات إلى طلاب الجامعات المصرية من خلال مبادرات التدريب الدولي في هذا المجال، وتسهيل تبادل المعرفة وتنمية المهارات من خلال تجميع الطلاب من مصر ومختلف الدول؛ لتبادل المعرفة حول القضايا المتعلقة بالبيئة البحرية وبخاصة دراسات الكربون وتأثيرات التغييرات المناخية.


وشجع حمودة، المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الفرصة من خلال تبادل المعرفة وكسب المعرفة من هو المدربين المتميزين لدينا، والاستفادة من التدريب العملي على السفن البحثية، وجرى تكريم العديد من العلماء في هذا المجال ضمن فاعليات الافتتاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك