نقابة ألمانية تقترح العمل أربعة أيام في الأسبوع لتفادي تسريح بعض العاملين في فولكس فاجن - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة ألمانية تقترح العمل أربعة أيام في الأسبوع لتفادي تسريح بعض العاملين في فولكس فاجن

هانوفر (ألمانيا) - د ب أ
نشر في: الخميس 5 سبتمبر 2024 - 3:51 م | آخر تحديث: الخميس 5 سبتمبر 2024 - 3:51 م

قالت نقابة عمال الحديد الألمانية أي.جي. ميتال اليوم الخميس، إنها مستعدة للتفاوض مع فولكس فاجن بما في ذلك إدخال أسبوع عمل من أربعة أيام، بعدما أعلنت عملاق السيارات عن خطط لخفض التكاليف التي يمكن أن تهدد آلاف الوظائف.

وقالت رئيسة النقابة ذات النفوذ كريستيانه بينر، في مدينة هانوفر بشمال البلاد "يجب ألا ندخر وسعا فيما يتعلق بالأفكار بشأن كيف يمكن أن نحافظ على الوظائف والمواقع".

وأضافت بينر أن غلق المصانع وتسريح العاملين الذي قالت فولكس فاجن يوم الإثنين إنها لا يمكنها أن تستبعده في علامتها التجارية الرئيسية فولكس فاجن ، هي "خطوط حمراء مطلقة" بالنسبة للنقابة.

وقالت بينر إن نقابة أي.جي. ميتال اقترحت تقديم موعد جولة تفاوضية جماعية كانت مقررة في الخريف ولكنها لم تتلق ردا من فولكس فاجن.

كما أنها اقترحت أسبوع عمل من أربعة أيام لكل موظفي فولكس فاجن وهو الأمر الذي ساعد على تجنب التسريح الجماعي خلال أزمة الشركة في أوائل التسعينيات، عندما كانت 30 ألف وظيفة في خطر.

وتأتي تصريحات النقابة بعد يوم من دفاع إدارة فولكس فاجن عن خطط لخفض التكاليف في اجتماع للعاملين في مقر الشركة في مدينة فولفسبورج بشمال البلاد بحضور نحو 25 ألف موظف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك