فيديو.. سفير السودان بالقاهرة يستعرض تفاصيل لقاء «السيسي» و«البشير» - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير السودان بالقاهرة يستعرض تفاصيل لقاء «السيسي» و«البشير»

السفير السوداني بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم
السفير السوداني بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم
عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 10:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 10:14 م
قال السفير السوداني بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره السوداني عمر البشير، تبادلا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، خاصة الأوضاع السياسية في سوريا واليمن، على هامش حضورهما احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ 43 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بمحافظة الإسماعيلية، الأربعاء.

وأضاف «عبد الحليم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «451 فهرنهيت»، المذاع على فضائية «العاصمة الجديدة»، مساء الأربعاء، أن «السيسي» و«البشير»، استعرضا أيضًا مبادرة الكويت لإعادة الاستقرار باليمن، إضافة للجهود الدولية المبذولة في هذا الشأن، لافتًا إلى ضرورة دعوة الليبيين للتوافق ودعم المؤسسات القائمة وإعادة الاستقرار للبلاد.

وشدد على ضرورة إجراء مفاوضات سلمية لإنهاء الأزمة السورية، منوهًا إلى حرص مصر والسودان على إنهاء أزمة ليبيا؛ لأنها دولة جوار للطرفين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره السوداني عمر البشير، قد شهدا الأربعاء، احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ 43 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بمحافظة الإسماعيلية، وأصدر «السيسي»، قرارًا بمنح الرئيس السوداني، وسام نجمة الشرف؛ تقديرًا لمشاركته ضمن الوحدات العسكرية السودانية التي خدمت على جبهة القتال في حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر المجيدة عام 1973.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك