مرموش يستعين بسلاحه السري في مواجهة هاري كين بالبوندسليجا - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرموش يستعين بسلاحه السري في مواجهة هاري كين بالبوندسليجا

محمد ثابت
نشر في: السبت 5 أكتوبر 2024 - 1:36 م | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 1:36 م

يعول عمر مرموش، نجم آينتراخت فرانكفورت، على أسلحته الحاسمة في مواجهة هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، في سباق الهدافين في البوندسليجا بالموسم الحالي، في ظل اشتعال الصراع بين الثنائي وتصدر الفريقين لجدول ترتيب الدوري الألماني.

سلط الموقع الرسمي للدوري الألماني «البوندسليجا» الضوء على المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونخ وآينتراخت فرانكفورت، والمواجهة الخاصة بين مرموش وهاري كين في سباق الهدافين الذي يتصدره الدولي المصري.

نجح هاري كين في موسمه الأول مع بايرن ميونخ بالدوري الألماني في اقتحام قائمة عريقة للمتوجين بلقب هدافي البوندسليجا، وحقق كين انطلاقة قوية مع البايرن بتسجيل 36 هدفا، وهو أعلى رقم في الدوري وأوروبا بما في ذلك هدف الموسم في الدوري الألماني، وأنهى كين الموسم متقدما بـ 8 أهداف عن أقرب منافسيه جيراسي صاحب الـ28 هدفا، لكن هذا الموسم يبدو أن آينتراخت فرانكفورت لديه فرعون قادر على الإطاحة بالملك من عرشه.

في الموسم الماضي مثل هاري كين، حقق عمر مرموش انطلاقة قوية حيث سجل 12 هدفا وصنع 6 أهداف بعد انتقاله من فولفسبورج، وتابع مرموش تسجيله للأهداف الرائعة هذا الموسم، ونجح في تسجيل 6 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى في 5 مباريات، ليصعد إلى قائمة هدافي البوندسليجا متجاوزا هاري كين صاحب الـ5 أهداف في الموسم الحالي.

ومع ذلك فإن مرموش وهاري كين متقاربان في إجمالي الأهداف التي سجلاها وأسهما فيها، حيث سجل كلا منهما 9 أهداف «6 أهداف و 3 تمريرات حاسمة لمرموش» و«5 أهداف و 4 تمريرات حاسمة لـ هاري كين» في إشارة قوية إلى أن جماهير البوندسليجا على موعد مع متعة حقيقية ومنافسة شرسة بين مرموش وهاري كين.

أسلوب متناقض

لا يفعل هاري كين ومرموش الأمور بنفس الطريقة، بالنسبة لمرموش المهاجم الذي يلعب في مركز الجناح فإن كلمة السر هي «السرعة» وتتجاوز سرعته 35 كم/ساعة في الساعة وهو دائما مستعد لمواجهة المدافعين، حيث حقق مرموش رابع أعلى معدل من الركض السريع في الدوري «146» وفاز بنسبة 54% من مراوغاته وحصل على 15 خطأ مشترك في الدوري.

على الجانب الآخر يعتمد هاري كين المهاجم الكلاسيكي بشكل أكبر على التمركز والقوة واللمسة الأولى، غلى جانب براعته من نقطة الجزاء لتهديد مرمى الخصم، وبشكل عام سجل هاري كين صاحب الـ31 عاما 213 هدفا في 317 مباراة بالدوري الإنجليزي مع توتنهام، و 68 هدفا في 100 مباراة مع منتخب إنجلترا.

يتفوق كلا اللاعبين من حيث كفاءتهما أمام المرمى، بتسجيله 41 هدفا في أول 37 مباراة له في الدوري الألماني بين الموسم الماضي والحاضر حطم هاري كين الرقم القياسي الذي سجله أوفه سيلر منذ ما يقرب من 60 عاما، واستغل 70% من الفرص التي سنحت له، ويتمتع بأفضل كفاءة في التسديد في بايرن ميونخ، لم يحتاج سوى إلى 17 تسديدة لتسجيل أهدافه الخمسةإلى جانب أعلى تصنيف للأهداف المتوقعة في تشكيل بايرن ميونخ.

في الوقت ذاته سجل عمر مرموش رقما قياسيا جديدا لـ فارنكفورت بتسجيله 6 مرات خلال المباريات الخمس الأولى، ويتمتع بثاني أعلى تصنيف للأهداف المتوقعة في الدوري «4.5» خلف إنزو ميلوت لاعب شتوتجارت بـ 4.7 مع 25 تسديدة على المرمى، وهي أعلى نسبة تسديدات في الدوري الألماني، وبإجمالي 37 تسديدة أطلقها مرموش، يمتلك الدولي المصري أسلوب هجومي واضح في كل مرة يدخل فيها إلى أرض الملعب.

غريزة القيادة

بعد الاستمتاع بموسم رائع في 2023-2024 وبعد انتقاله من فولفسبورج إلى فرانكفورت واستلهاما من النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، يتوق مرموش إلى دعم هذا الأداء بعائد أفضل في الموسم الحالي.

أشارت صحيفة «فرانكفورتر ألجامينه تسايتونج» إلى أن محمد صلاح يُعد الملهم لـ عمر مرموش، قائلًا:" صلاح تمكن من أن يصبح واحدا من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، هذا يلهمني وهو شئ أريد تحقيقه أيضا، كما أن مرموش يفضل اللعب الجماعي على الأداء الفردي لمصلحة الفريق.

هاري كين يستعد لرفع الكؤوس

على الرغم من الموسم القياسي الأول لهاري كين مع بايرن ميونخ إلا أنه كان موسما خاليا من الألقاب، لكن الفريق لم يفز بالألقاب وهو ما أكد عليه هاري كين بمروره بموسم رائع على مستوى الأرقام لكنه كان خاليا من التتويج بالالقاب وهو ما يطمح إليه الفريق في الموسم الحالي بقوة.

مع تقارب النسب والإحصاءات بين مرموش وهاري كين، ستكشف مواجهة بين بايرن ميونخ وفرانكفورت بين صاحب الكلمة العيا والتفوق بين الثاني ومن تكون له كلمة الحسم في صراع الهدافين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك