غرفة المنشآت السياحية: لا تغيير فى مواعيد عمل المطاعم السياحية مع تطبيق التوقيت الشتوى - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة المنشآت السياحية: لا تغيير فى مواعيد عمل المطاعم السياحية مع تطبيق التوقيت الشتوى

طاهر القطان:
نشر في: السبت 5 أكتوبر 2024 - 6:47 م | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 6:47 م

نفت غرفة المطاعم والمنشآت السياحية حدوث أية تغييرات فى مواعيد عمل المطاعم السياحية مع بدء تطبيق التوقيت الشتوى الجديد نهاية الشهر الجارى.. مؤكدة أن مواعيد عمل المطاعم السياحية باتت ثابتة صيفا وشتاء.

وأكد محمد فتحى رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية أن مواعيد عمل المطاعم السياحية باتت ثابتة صيفا وشتاء وذلك بعد الاتفاق مع الجهات الحكومية المعنية نظرا لأهمية التوقيت بالنسبة للرواد من السائحين العرب والأجانب.. لافتا إلى أن تلك المواعيد أصبحت لا تتأثر بالتوقيت الصيفى أو الشتوى حيث إن مواعيد عمل المطاعم حاليا تبدأ من 6 صباحا وحتى الساعة 4 من صباح اليوم التالى مع استمرار خدمتى الدليفرى والتيك أواى على مدار الـ24 ساعة.

وأضاف فتحى أن مواعيد عمل مسارح المنوعات «الملاهى الليلية» وصالات الديسكو تبدأ من الساعة 6 مساء إلى الساعة 6 من صباح اليوم التالى، موضحا أن تلك المواعيد ساعدت فى جذب مزيد من الحركة السياحية إلى مصر.

وأشار رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت السياحية إلى أن نسب إشغال المطاعم السياحية الثابتة والنيلية الموجودة بالقاهرة والجيزة خلال فصل الصيف الجارى كانت جيدة للغاية.. لافتا إلى أن متوسط إشغال تلك المطاعم خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر بلغت نحو 90%، موضحا أن نسب إشغال مطاعم العلمين والساحل الشمالى خلال هذا الصيف كانت مرتفعة للغاية.

وأضاف فتحى أن نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بدأت تنخفض تدريجيا بداية من الإسبوع الجارى وحتى نهاية شهر أكتوبر بسبب بدء الدراسة فى الجامعات والمدارس المصرية على أن تعود إلى الارتفاع مجددا خلال شهر نوفمبر المقبل بسبب إجازات العام الدراسى ببعض الدول العربية وقدوم آلاف السياح لقضاء تلك الفترة بمصر.

وأشار رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية إلى أن الموسم السياحى الشتوى والذى سيبدأ نهاية الشهر الجارى فإن نسب إشغال المطاعم السياحية بكل من الغردقة والجونة ومرسى علم وشرم الشيخ والأقصر وأسوان سترتفع بشكل كبير إلى أن تصل لذروتها خلال شهر ديسمبر القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك