انهيار أجزاء من 7 عقارات وإصابة سيدة بسبب شدة الأمطار في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انهيار أجزاء من 7 عقارات وإصابة سيدة بسبب شدة الأمطار في الإسكندرية

الإسكندرية - نشوى فاروق
نشر في: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 12:59 م | آخر تحديث: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 12:59 م

أنهار أمس بالإسكندرية نحو أجزاء مختلفة من 7 عقارات في أنحاء المحافظة، بسبب شدة هطول الأمطار، ولم تسفر عن سقوط قتلى، بل أدت فقط إلى إصابة سيدة تصادف مرورها أسفل تلك العقارات.

حيث تبلغ لقسم شرطة اللبان بسقوط جزء من العقار رقم 11 شارع التوريني، وانتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص تبين، أن العقار مساحته حوالي 80 متر مربع "بناء قديم" مكون من ثلاثة طوابق بكل طابق شقة، مشغول بالسكان وسقوط سقف حمام الطابق الأخير "دون حدوث إصابات".

وبسؤال المدعو "محمد. ا. ع"، 45 عاما، بدون عمل، مقيم بالعقار محل البلاغ، أيد ما جاء بالفحص.. وأضاف أن العقار صادر له قرار ترميم من حي الجمرك، وتم إخلائه من السكان.

كما تبلغ أيضا إلى قسم شرطة كرموز بسقوط جزء من العقار رقم 16 شارع الراوي، وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 100 متر مربع "بناء قديم" ملك ورثة إبراهيم خضر، مكون من أربعة طوابق بكل طابق شقة "مشغول بالسكان" وسقوط سقف شقة الطابق الأخير حتى سطح الأرض "دون حدوث إصابات" وتم إخلائه من السكان.

فيما تبلغ لذات القسم أيضا بوجود تصدعات وشروخات بالعقار رقم 18 حارة الفنون، وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 90 متر مربع "بناء قديم" ملك ورثة زينب طلبه، مكون من طابقين بكل طابق شقة "مشغول بالسكان" ووجود تصدعات وشروخات بالحوائط الخارجية للعقار "دون حدوث إصابات".

وبسؤال المدعو "محمد. م. س"، 26 عاما، مقيم بالعقار محل البلاغ أيد ما جاء بالفحص، وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات "رفضوا الإخلاء" وقرروا الإقامة على مسؤوليتهم.

فيما تبلغ لقسم شرطة ثان الرمل، سقوط جزء من العقار رقم 2 شارع محمد أبو العنين – منطقة القصعي، وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 150 متر مربع "بناء قديم" ملك "خميس. ا. ح"، مكون من ثلاث طوابق علوية بكل طابق شقتين "خالي من السكان" وسقوط سقف حجرة شقة بالطابق الأخير حتى سطح الأرض "دون حدوث إصابات".

كما تلقى قسم شرطة العطارين بلاغا من المدعو "سعيد. ح. س"، 53 عاما، صاحب محل كاوتش، مالك العقار رقم 14 شارع الذهبي الكائن بدائرة القسم، مكون من طابق أرضي محلات وطابق علوي "خالي من السكان" بسقوط سقف العقار وتصدع جدرانه بسبب سوء الأحوال الجوية "دون حدوث إصابات".

بينما تبلغ لقسم شرطة أول المنتزه، سقوط جزء من عقار بتقاطع شارع 6 مع شارع مكة المكرمة – منطقة السيوف شماعة، وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 175 متر مربع "بناء قديم" مكون من 6 طوابق بكل طابق شقتين "مشغول بالسكان" وسقوط جزء من جدار حجرة شقة بالطابق الأول "دون حدوث إصابات".

وتم إخطار عمليات المحافظة وحي المنتزه.. وأشار مهندس الحي بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وتنبه على قاطني العقار بما جاء بقرار مهندس الحي "وتم الإخلاء".

كما تبلغ لقسم شرطة باب شرقي، سقوط جزء من العقار رقم 7 شارع العدالة – منطقة الحضرة البحرية.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 50 متر مربع "بناء قديم" مكون من ثلاثة طوابق "خالي من السكان - عدا شقة بالطابق الأرضي" وسقوط سقف حجرة شقة بالطابق الثاني، مما أدى لإصابة المدعوة "إنشراح. ص. ع"، 20 عاما، ممرضة مقيمة بدائرة قسم ثان الرمل "تصادف مرورها أسفل العقار" باشتباه كسر بالقدم اليمنى والعمود الفقري، تم نقلها للمستشفى الرئيسي الجامعي للعلاج.

وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات، وقد رفضوا الإخلاء وقرروا الإقامة على مسؤوليتهم لعدم وجود سكن بديل، وتحررت المحاضر اللازمة عن الوقائع المذكورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك