محافظ الجيزة يتفقد ملهى العجوزة المحترق: ترخيص المطعم من اختصاص «السياحة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة يتفقد ملهى العجوزة المحترق: ترخيص المطعم من اختصاص «السياحة»

كتب-مجدي أبو الفتوح
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2015 - 2:36 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2015 - 2:36 م

قال خالد زكريا محافظ الجيزة، إن ترخيص المطعم السياحي بمنطقة العجوزة الذي تم إحراقه فجر الجمعة الماضي، من اختصاص وزارة السياحة.

وأضاف المحافظ، خلال تفقده المطعم، السبت، للاطمئنان على سلامة المبنى الموجود به، أن اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها بدأت أعمالها لمراجعة السلامة الإنشائية للمبنى ومدى تأثره بالحريق، مشيرا إلى أنه تأكد شخصيا أن التلفيات ظاهرية، حيث نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على النيران.

من جهته، قال أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية، إن المطاعم والمنشآت السياحية تتبع وزارة السياحة وهي التي تقوم بإصدار التراخيص لها، مشيرا إلى أن الوزارة يتبعها دفاع مدني خاص بها يقوم بمراجعة الاشتراطات الأمنية والأمن الصناعي وليس الدفاع المدني بالمحافظة، وأن الوزارة هي التي تقوم بتجديد التراخيص.

وأوضح «عتريس»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن "المحافظة دورها يقتصر فقط في حالة وجود شكاوى ضد أي منشأة سياحية برفعها إلى لجنة السياحة بالمحافظة، لإرسالها إلى الوزارة لاتخاذ اللازم".

وأشار إلى أنه قبل عام 2008 كانت المحافظة لا تقوم بأي تفتيش أو تشارك الوزارة في معاينة المنشآت السياحية، ولكن بعد إصدار قانون البناء الموحد (119) أصبح للمحافظة دور مندوب مع لجنة وزارة السياحة في معاينة المنشآت الجديدة قبل إصدار الترخيص، من حيث أماكن التهوية ومخارج الطوارئ لكي تصدر الوزارة الترخيص، مشيرا إلى أن المحافظة خاطبت الوزارة بضرورة أن يكون في لجان التفتيش على المنشآت السياحية مندوب من جهاز المتابعة الميدانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك