الأحد.. بدء انتخابات اتحاد طلاب مصر - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. بدء انتخابات اتحاد طلاب مصر

اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية
اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية
وفاء فايز
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2015 - 3:26 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2015 - 3:26 م
- رئيس لجنة الانتخابات: التصويت على أمناء 4 لجان «الأحد».. ورئاسة الاتحاد «الخميس»

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية، عن إجراء انتخابات اتحاد طلاب مصر بدءا من غد الأحد، والتى ستعقد بمعهد إعداد القادة بحلوان، بحسب ما صرح به بهاء مختار رئيس اللجنة العليا.

وأضاف مختار لـ«الشروق»، أنه سيتم انتخاب الأمناء والأمناء المساعدين للجان الرياضية والاجتماعية والثقافية والأسر اليوم، على أن يتم انتخاب أمناء لجان العلمية والفنية والجوالة ومساعديهم غدا الاثنين، مشيرا إلى أنه سيتم انتخاب رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه يوم الخميس المقبل.

وأوضح مختار، أنه سيتم انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم باتحاد طلاب مصر من بين أمناء اللجان العليا والأمناء المساعدين بالجامعات، التزاما بما جاء فى اللائحة الطلابية.

وفى سياق متصل، يتصارع على مقعد رئيس اتحاد طلاب مصر، كلا من طلاب الحركات السياسية وائتلاف «صوت طلاب مصر»، حيث يحاول الطرفان المتنافسان عمل التربيطات مع رؤساء اتحاد الجامعات الفائزة للفوز بأغلبية المقاعد فى الانتخابات.

وفاز «ائتلاف صوت طلاب مصر» برئاسة اتحاد جامعات عين شمس، وبنى سويف ودمنهور وجنوب الوادى، فيما حسم التيار الشعبى سيطرته على جامعة حلوان بفوز الطالب محمد مرسى برئاسة الاتحاد، ولكنه شارك فى الانتخابات كمستقل، بينما فاز الطالب عبدالله الأنور برئاسة اتحاد جامعة القاهرة «مستقل»، فيما يسيطر طلاب الحركات السياسية على جامعات طنطا وبنها وأسوان، بينما فاز المستقلون برئاسة اتحاد الجامعات الأخرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك