جامعة قناة السويس تناقش أول رسالة ماجيستير في تغير المناخ والزراعة المستدامة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة قناة السويس تناقش أول رسالة ماجيستير في تغير المناخ والزراعة المستدامة


نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 2:25 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 2:25 م
شهدت جامعة قناة السويس مناقشة أول رسالة ماجستير لبرنامج تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي في مجال "استخدام المخلفات النباتية كمكون مستدام في مجال صناعة الأغذية".

وأشارت الدكتورة منال حفني، منسق برنامج الماجستير، إلى أنه يعتبر الأول من نوعه والذي يغطي "تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي" وجميعها قضايا ذات اهتمام على الصعيد العالمي والإقليمي والمحلي.

وأضافت: وينتمي هذا البرنامج إلى البرامج البينية التي يمكن الالتحاق بالدراسة فيها من العديد من التخصصات وليست قاصرة على كلية الزراعة، كما يدرس فيها الطالب عدد من المقررات الدراسية من تخصصات مختلفة لكنها تتمحور في العلاقة بين التغيرات المناخية والزراعة المستدامة وتأثيرها على الأمن الغذائي.

وقالت إن الدراسة بالبرنامج تتبنى بيئات ومنهجيات تعليمية تشجع الطالب على تحديد ودراسة وتطبيق الممارسات التي تساعد في تخريج مهنيين وباحثين متعددي التخصصات لشغل مواقع عمل متميزة فى القطاعات الزراعية والبيئية الحكومية والخاصة التي تهتم بتطبيق الممارسات للإدارة والصيانة المستدامة للموارد البيئية لتحقيق الأمن الغذائي في ظل التغيرات المناخية.

يغطي البرنامج عددا من موضوعات الرسائل البحثية ومنها ريادة الأعمال، المشروعات الزراعية التنموية، مشروعات صيانة وادارة الموارد الزراعية، إنتاج الغذاء العضوي، تدوير المخلفات الزراعية وغيرها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك