السفير التركي بالقاهرة: نتشارك مع مصر وجهة النظر حول الوضع في ليبيا ووحدة واستقلالية الصومال - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير التركي بالقاهرة: نتشارك مع مصر وجهة النظر حول الوضع في ليبيا ووحدة واستقلالية الصومال

محمد فتحي
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 9:47 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 9:47 م

قال السفير التركي بالقاهرة صالح موطلو، إن تركيا ومصر لهما وجهات نظر متشابهة تجاه الوضع فى ليبيا، لافتا إلى أن الدولتين لديهما رؤية واضحة بشأن ضرورة عقد الانتخابات فى ليبيا وأن تكون هناك حكومة ليبية موحدة لها السيطرة الكاملة على مقاليد الحكم في أنحاء البلاد.

وأضاف خلال لقاء نظمته لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، اليوم، تحت عنوان "تطور العلاقات الثنائية المصرية التركية والدور التركي فى المنطقة فى ضوء الصراعات الراهنة"، تركيا تتشارك مع مصر أيضا في الحرص الشديد على وحدة واستقلالية الصومال، متابعا: "نتفق في ذلك ونتشارك في الرؤى مع الجانب المصري، وغايتنا الأساسية إنهاء الإنقسام وتوحيد الموسسات في دولة الصومال، فالجميع يتفق على مطلب الأمن والاستقرار في المنطقة".

وردا على سؤال حول التعاون بين البلدين في المجال الإعلامي؛ قال "من ناحية الاتفاق بين الجهات الإعلامية التركية والمصرية؛ أرسلنا اقتراحاتنا ونتوقع إجابة من الجانب المصري ونتوقع تعاونا في مجال الإعلام، وإذا كان هناك طلبا من الجانب المصري بخصوص تبادل الخبرات من ناحية الإعلام فنحن على جاهزية تامة للاستجابة لهذا الطلب.

وفيما يتعلق بالشأن السوري؛ قال السفير التركي، إن بلادة تستضيف 3.4 مليون سوري بشكل مؤقت، وتدعم استقرار وسيادة سوريا على جميع أراضيها، وتتصدى لكل إرهاب يستهدف تقسيم البلاد"، بحسب قوله.

وأوضح أن الخطر في شمال سوريا هو بمثابة خطر على تركيا والدول المجاورة، ونشارك مع مصر ضرورة الاستقرار والأمن في سوريا وفقا لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك