إعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس الجيزة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس الجيزة

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 10:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 10:50 ص

أعلنت مدارس محافظة الجيزة اليوم نتائج امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بلوحة الإعلانات بالمدارس مجانا، مع منع تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

كانت مديرية التربية والتعليم قد أعلنت عبر موقعها الرسمي النتيجة إلكترونيا، وذلك في إطار جهود الدولة نحو التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي.

تواصل المديريات التعليمية إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل وخاصة المرحلة الثانوية، وستنتهي المديريات بجميع المحافظات من إعلان أي نتائج متبقية قبل نهاية الأسبوع الجاري وانطلاق الفصل الدراسي الثاني الأسبوع المقبل.

وتواصل المديريات التعليمية قبول التظلمات على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، ويستمر قبول التظلمات لمدة أسبوعين.

وأعلنت المديريات ضوابط قبول التظلمات وهي كالتالي:

من صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها، مع سداد الرسوم المقررة مبلغ 20 جنيها في المادة الواحدة، وبعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته، وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

وبالنسبة للتظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية، يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع سداد الرسوم المقررة 35 جنيها فى المادة الواحدة، ويتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها، وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك