اليوم.. ختام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. ختام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55

تصوير: أحمد عبدالفتاح
تصوير: أحمد عبدالفتاح
أسماء سعد
نشر في: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 1:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 1:15 م

يختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب، فعاليات الدورة الـ55 للعام 2024، اليوم الثلاثاء، عقب فترة من انعقاد الفعاليات الثقافية والفنية المختلفة، بدأت مع فتح أبواب المعرض للجمهور في 25 يناير الماضي، بمركز مصر للمعارض الدولية.

وحقق معرض القاهرة الدولي للكتاب، حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث وصل عدد الزائرين ‏للمعرض إلى قرابة الـ4 ملايين زائر، ‏في الدورة التي أقيمت تحت شعار «نصنع المعرفة... نصون الكلمة».

وعقدت مجموعة كبيرة من الندوات والفعاليات الثقافية، خلال فعاليات المعرض بحضور جماهيري كبير، وشارك في هذه الدورة 1200 ناشرا من 70 دولة، وحلت عليها مملكة النرويج ضيف شرف، وتم اختيار اسم عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني، شخصية معرض كتاب الطفل.

وتتضمنت الفعاليات ‏الثقافية، بهذه الدورة لمعرض القاهرة للكتاب لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية؛ لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.

جدير بالذكر أنه قد طرحت دار الشروق مجموعة من المؤلفات القيمة خلال مشاركتها بالمعرض، ضمت عددا كبيرا من المؤلفات المتنوعة، والعروض المتميزة، في ظل تواجد مجموعة من كبار الكتاب والأدباء الذين شاركوا زوار جناح الدار لحظاتهم داخل المعرض، وقاموا بتوقيع نسخ من أحدث إصدارات الدار، في المجالات الفكرية والعلمية والروايات والكتب.

وشهدت الأيام الماضية حالة من البهجة والنشاط داخل أروقة معرض الطفل بصفة عامة والجناح المخصص من دار الشروق، وحرص عدد كبير من الأسر على اصطحاب أبنائهم للجناح، معبرين عن رضاهم وارتياحهم لأجواء التنظيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك