وزير الزراعة: معهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق يقدم خدماته للمواطنين على مدار الساعة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: معهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق يقدم خدماته للمواطنين على مدار الساعة

أ ش أ
نشر في: السبت 6 أبريل 2019 - 4:47 م | آخر تحديث: السبت 6 أبريل 2019 - 4:47 م

أشاد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالدور الذي يقوم به معهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق، مؤكدا أن المعهد في خدمة الأهالي والمزارعين بتعاونه مع جامعتي الزقازيق وقناة السويس.

وقال أبوستيت - خلال تفقده لمعهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق اليوم /السبت/ - إن المعهد حاصل على شهادات الأيزو وبه فريق طوارئ يعمل على مدار 24 ساعة وطوال الأسبوع ويتميز المعهد بسرعة الإنجاز ودقة التحاليل سواء بالنسبة للثروة الحيوانية أو الداجنة، كما أشاد وزير الزراعة بالعاملين في المعهد وتفانيهم في خدمة بلدهم.

بدوره، قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية إن المعهد يقدم الخدمات الفنية مثل التشخيص السريع والدقيق للمشاكل التي تواجه الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وفحص الأغذية ذات الأصل الحيواني (لحوم -ألبان-أسماك- دواجن ومنتجاتهم)، وكذا المخلفات الحيوانية الواردة والمصدرة والمتداولة بالسوق المحلي في المنطقة، وتحديد مدى صلاحية المياه للاستهلاك في مزارع الحيوان والدواجن والأسماك وتحليل مكونات الأعلاف والكشف عن الملوثات البيولوجية وقياس السموم الفطرية.

فيما أكد الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان أن المعهد يسهم في نشر الوعى الصحي والبيئي لتطبيق اشتراطات الأمن والأمان الحيوي بالمعامل والأمن الحيوي بالمزارع حفاظا على صحة الإنسان والبيئة والتخلص الأمن والصحي من المخلفات، وبناء القدرات وتنمية المهارات الفنية للعاملين بالمعامل والمتعاملين مع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية من خلال الدورات التدريبية والندوات الإرشادية واليوم الحقلي.

وقال إن المعهد يشترك مع مديرية الطب البيطري والجهات الأخرى في الحملات القومية للتحسين ضد الأمراض الوبائية مثل مرض الحمى القلاعية والمشاركة في أخذ عينات ما قبل البيع لمرض إنفلونزا الطيور وأيضا المشاركة المجتمعية مع الجهات ذات من خلال القوافل الحقلية المجانية لصغار المربيين لمناظرة الحالة الصحية والكشف عن المسببات المرضية.

جدير بالذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يقوم حاليا بزيارة إلى محافظة الشرقية لتفقد عدد من المشروعات الزراعية يرافقه خلالها محافظ الشرقية ممدوح غراب وقيادات وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك